الأكثر مشاهدة

29 22:25 2024 جوان

تأهل المنتخب الألماني المستضيف لبطولة امم أوروبا إلى الدور الربع النهائي من المسابقة

على المباشر

عالم

الأسرى الفلسطينيون يواصلون العصيان الجماعي في سجون الاحتلال لليوم الـ29 على التوالي

14 11:57 2023 مارس
الأسرى الفلسطينيون يواصلون العصيان الجماعي في سجون الاحتلال لليوم الـ29 على التوالي
يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني, اليوم الثلاثاء, المضي قدما في خطوات '' العصيان '', لليوم الـ29 على التوالي, ضد إدارة السجون

ردا على اتخاذ الاحتلال إجراءات تهدف إلى التضييق عليهم. ووفقا للبرنامج المقر اليوم الثلاثاء, سيرتدي الاسرى الزي البني (لباس الشاباص),  ويقومون بخطوة (الإرباك الليلي) الساعة الـ7:30 مساء بهتاف واحد (حرية), تزامنا مع الفعاليات المقرة, وهي الدعوة إلى المشاركة الفاعلة في التجمع على /دوار المنارة/ في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم, ثم الخروج بمسيرة شعبية نصرة للأسرى في معركتهم المتواصلة.

كما يواصل الأسرى في سجن '' نفحة '' عرقلة ما يسمى (بالفحص الأمني).

وأوضحت هيئة الأسرى ونادي الأسير, أن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة  ستواصل تنفيذ برنامجها النضالي (خطوات العصيان) الممتد منذ قرابة الشهر, حتى الإعلان عن الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام في الأول من رمضان المقبل, تحت عنوان (بركان الحرية أو الشهادة).

يشار إلى أن الأسرى شرعوا بخطواتهم منذ الرابع عشر من فيفري الماضي, بعد أن أعلنت إدارة السجون عن البدء بتطبيق إجراءات الاحتلال والمصادقة على مشاريع قوانين عنصرية, أبرزها مشروع قانون إعدام الأسرى.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعلن رئيس النادي الإفريقي هيكل دخيل في فيديو تم نشره عبر الصفحة الرسمية للفريق على الفايسبوك اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2024 أن النادي تمكّن من إمضاء عقد استشهار جديد سيسمح له بحل مشكلة الديون التي يعاني منها الفريق في المواسم الأخيرة

منذ ساعات 6

أعلن النادي الإفريقي ليلة الثلاثاء عن تركيبة الهيئة التسيرية الجديدة

منذ ساعات 7

شدّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء على الضرورة المطلقة لمنع اشتعال الوضع بين الكيان المحتل وحزب الله في لبنان، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو.