الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

عالم

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه إجراء الانتخابات الفلسطينية

:تحديث 20 06:29 2021 أفريل
الاتحاد الأوروبي
جدد الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، دعمه إجراء الانتخابات العامة في فلسطين بما فيها مدينة القدس المحتلة وفق ما صرح به الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل عقب لقاء جمعه مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في بروكسل.

وبحث بوريل والمالكي، ملف الانتخابات الفلسطينية، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وقال بوريل إن "الاتحاد الأوروبي على استعداد لبذل كل ما في وسعه لدعم هذه العملية الانتخابية، بما في ذلك المساعدة المستمرة للجنة الانتخابات المركزية".

وأضاف: "المؤسسات الفلسطينية الديمقراطية الشاملة والخاضعة للمساءلة والعاملة، والقائمة على احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان، ضرورية لحل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".

وكان ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، قال إن إجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، حق لكل الفلسطينيين، داعيا إلى عدم وضع عراقيل أمام العملية الانتخابية.

ولم يرد الكيان الصهيوني، على طلب فلسطيني بإجراء الانتخابات بالقدس وفق آليات متفق عليها، جرت بموجبها انتخابات سابقة بالمدينة في أعوام 1996، 2005، 2006.

يذكر أنه من المقرر انطلاق مرحلة الدعاية للانتخابات التشريعية 2021 نهاية الشهر الحالي، على أن يجري الاقتراع يوم السبت 22 ماي 2021  ويسبقه بيومين الاقتراع المسبق لقوى الأمن.

الاناضول 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، رفقة وفد تونسي، في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي ستحتضنه الكويت الشقيقة غدا الأحد 30 جانفي 2022.

منذ دقيقة 44

تسلمت بلدية تونس، أمس الجمعة، مجموعة من المعدات الطبية التي تم التبرع بها من طرف شركاء بلدية تونس( بلدية مونريال ،بلدية برشلونة ، مقاطعة توسكان ,المنطقة الحضرية برشلونة و شركة Ciesse Med) .

منذ ساعة

أفادت وسائل إعلام سويدية بأن شركة "كورفيد كلينينغ" أطلقت برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة الصغيرة كأعقاب السجائر مثلا في شوارع السويد.

{}