الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه إجراء الانتخابات الفلسطينية

:تحديث 20 06:29 2021 أفريل
الاتحاد الأوروبي
جدد الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، دعمه إجراء الانتخابات العامة في فلسطين بما فيها مدينة القدس المحتلة وفق ما صرح به الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل عقب لقاء جمعه مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في بروكسل.

وبحث بوريل والمالكي، ملف الانتخابات الفلسطينية، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وقال بوريل إن "الاتحاد الأوروبي على استعداد لبذل كل ما في وسعه لدعم هذه العملية الانتخابية، بما في ذلك المساعدة المستمرة للجنة الانتخابات المركزية".

وأضاف: "المؤسسات الفلسطينية الديمقراطية الشاملة والخاضعة للمساءلة والعاملة، والقائمة على احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان، ضرورية لحل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".

وكان ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، قال إن إجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، حق لكل الفلسطينيين، داعيا إلى عدم وضع عراقيل أمام العملية الانتخابية.

ولم يرد الكيان الصهيوني، على طلب فلسطيني بإجراء الانتخابات بالقدس وفق آليات متفق عليها، جرت بموجبها انتخابات سابقة بالمدينة في أعوام 1996، 2005، 2006.

يذكر أنه من المقرر انطلاق مرحلة الدعاية للانتخابات التشريعية 2021 نهاية الشهر الحالي، على أن يجري الاقتراع يوم السبت 22 ماي 2021  ويسبقه بيومين الاقتراع المسبق لقوى الأمن.

الاناضول 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .