الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
عالم

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه إجراء الانتخابات الفلسطينية

:تحديث 20 07:29 2021 أفريل
الاتحاد الأوروبي
جدد الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، دعمه إجراء الانتخابات العامة في فلسطين بما فيها مدينة القدس المحتلة وفق ما صرح به الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل عقب لقاء جمعه مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في بروكسل.

وبحث بوريل والمالكي، ملف الانتخابات الفلسطينية، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وقال بوريل إن "الاتحاد الأوروبي على استعداد لبذل كل ما في وسعه لدعم هذه العملية الانتخابية، بما في ذلك المساعدة المستمرة للجنة الانتخابات المركزية".

وأضاف: "المؤسسات الفلسطينية الديمقراطية الشاملة والخاضعة للمساءلة والعاملة، والقائمة على احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان، ضرورية لحل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".

وكان ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، قال إن إجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، حق لكل الفلسطينيين، داعيا إلى عدم وضع عراقيل أمام العملية الانتخابية.

ولم يرد الكيان الصهيوني، على طلب فلسطيني بإجراء الانتخابات بالقدس وفق آليات متفق عليها، جرت بموجبها انتخابات سابقة بالمدينة في أعوام 1996، 2005، 2006.

يذكر أنه من المقرر انطلاق مرحلة الدعاية للانتخابات التشريعية 2021 نهاية الشهر الحالي، على أن يجري الاقتراع يوم السبت 22 ماي 2021  ويسبقه بيومين الاقتراع المسبق لقوى الأمن.

الاناضول 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

 أعطيت، صباح اليوم الخميس 23 سبتمبر، من أمام مقر ولاية بنزرت، إشارة انطلاق حملة تطعيم الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا ،والتي تنظمها الإدارة العامة للصحة العسكرية بالشراكة مع مصالح الصحة العمومية بالجهة، وتتواصل الى غاية الاحد المقبل ، بمعتمديات سجنان وجومين وبنزرت الجنوبية وبنزرت الشمالية.

منذ دقائق 8

أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ أنّه تمّ تقديم تاريخ صرف الجرايات إلى

منذ دقيقة 26

أسفرت حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة المهاجرين بولاية مدنين احتضنها المركز المحلي للتلقيح في مدنين عن تطعيم 15 مهاجرا غير شرعي على ان تتواصل اليوم لاستكمال تطعيم المعنيين بالتلقيح وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز

{}