الأكثر مشاهدة

11 12:09 2024 أفريل

يتميز الوضع الجوي لبقية هذا اليوم بنزول أمطار متفرقة بأغلب الجهات وتكون مؤقتا رعدية بالجنوب و محليا غزيرة خاصة بولايتي مدنين و تطاوين حيث يتراوح مجموعها بين 30 و 50 مليمترا، وفق توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
عالم

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه إجراء الانتخابات الفلسطينية

:تحديث 20 06:29 2021 أفريل
الاتحاد الأوروبي
جدد الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، دعمه إجراء الانتخابات العامة في فلسطين بما فيها مدينة القدس المحتلة وفق ما صرح به الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل عقب لقاء جمعه مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في بروكسل.

وبحث بوريل والمالكي، ملف الانتخابات الفلسطينية، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وقال بوريل إن "الاتحاد الأوروبي على استعداد لبذل كل ما في وسعه لدعم هذه العملية الانتخابية، بما في ذلك المساعدة المستمرة للجنة الانتخابات المركزية".

وأضاف: "المؤسسات الفلسطينية الديمقراطية الشاملة والخاضعة للمساءلة والعاملة، والقائمة على احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان، ضرورية لحل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية)".

وكان ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، قال إن إجراء الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، حق لكل الفلسطينيين، داعيا إلى عدم وضع عراقيل أمام العملية الانتخابية.

ولم يرد الكيان الصهيوني، على طلب فلسطيني بإجراء الانتخابات بالقدس وفق آليات متفق عليها، جرت بموجبها انتخابات سابقة بالمدينة في أعوام 1996، 2005، 2006.

يذكر أنه من المقرر انطلاق مرحلة الدعاية للانتخابات التشريعية 2021 نهاية الشهر الحالي، على أن يجري الاقتراع يوم السبت 22 ماي 2021  ويسبقه بيومين الاقتراع المسبق لقوى الأمن.

الاناضول 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

عبر مسؤول أمريكي في تصريح لقناة الجزيرة عن قلق واشنطن العميق إزاء  احتمال شن إيران هجوما واسعا على إلأراضي المحتلة خلال الساعات الأولى من الغد الأحد 

منذ دقيقة 23

قال اللاعب الدولي السابق زياد الجزيرة أنه لاتوجد كرة قدم في تونس في الوقت الحالي

منذ ساعة

أقدمت صباح اليوم السبت فتاة تبلغ من العمر 19 سنة على الانتحار بإلقاء نفسها من الطابق الثالث بمنزلها بمدينة المنستير وفق ما أفاد به مصدر أمني للديوان أف أم