الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
عالم

السعودية ترفض الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي حول مقتل خاشقجي

:تحديث 14 22:50 2019 مارس
السعودية
رفض رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر العيبان اليوم الخميس الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي مصرا على أن جميع الجناة يواجهون العدالة في المملكة.

رفض رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر العيبان اليوم الخميس الدعوات إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي مصرا على أن جميع الجناة يواجهون العدالة في المملكة.

وقال العيبان اليوم الخميس في كلمة له خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول مراجعة سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان إن بلاده اتخذت كل "التدابير اللازمة لحل هذه الجريمة البشعة مشددا على أن أي دعوة لـ"تدويل" التحقيق تعتبر "تدخلا" في الشؤون الداخلية للمملكة ونظامها القضائي.

كما أكد العيبان أن المتهمين حضروا ثلاث جلسات إجرائية حتى الآن مع محاميهم مشددا على أن المتهمين لديهم الحق في محاكمة عادلة وتجري "معاملتهم بما يحفظ كرامتهم وعدم تعريضهم للإيذاء الجسدي أو المعنوي".

وتأتي تصريحات العيبان بعد إصدار 36 دولة، بينها جميع دول الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي بيانا مشتركا يدعو السعودية للتعاون مع تحقيق تقوده الأمم المتحدة.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية مطلع أكتوبر الماضي وأثارت جريمة قتله غضبا دوليا وأدت إلى توتر العلاقات بين الغرب والسعودية المتحالفة مع الولايات المتحدة.

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 7

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 7

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024