الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

عالم

الطبوبي: اتحاد الشغل لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس

13 12:14 2024 جوان
الطبوبي: اتحاد الشغل لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في كلمة ألقاها في الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي بجينيف، إن الاتحاد لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس وفق ما نقله موقع الشعب نيوز

وبين الطبوبي في كلمته، بأن إبرام العقود والمواثيق سواء على المستوى الوطني أو الدولي يتطّلب حوارا صادقا ومتكافئا بين مختلف الأطراف المعنّية دون املاءات أو ممارسة أّي شكل من الاقصاء أو الضغوط.

وثمن الطبوبي، ما اعتبره التفاعل الايجابي للجنة الخبراء مع تقرير الاتحاد حول الانتهاكات في تونس وإدراج الحكومة التونسية ضمن قائمة الانتهاكات للحّق النقابي على حد قوله.

واعتبر الطبوبي أنّ "الانتهاكات واستهداف استقلالية العمل النقابي ومصداقية الحوار الاجتماعي وضرب المفاوضات الجماعية تكرّرت وأضرت كثيرا بحقوق العمال ومكاسبهم".

وأكد الطبوبي أن ذلك تجلى في سلسلة الاعتقالات والمحاكمات التي استهدفت النقابيين وفي عدم الالتزام بتطبيق الاتفاقيات المبرمة وفي رفضها للحوار والمفاوضة مع النقابات"، مشدّدًا على "ضرورة استئناف الحكومة التونسية للحوار فورا مع الاتحاد العام التونسي للشغل ووقف الانتهاكات والتضييقات والمحاكمات التي لم يعد ممكنا السكوت عنها حماية لاستقرار تونس وتقدمها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة للشعب التونسي اليوم الخميس بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الشعب التونسي ضرب موعدا جديدا مع التاريخ في سنة 2021 ليصحح مسار الثورة و التاريخ .

منذ دقيقة 30

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الإرث ثقيل وحجم الخراب كبير لافتا الى أن تفكيك شبكات الفساد ومحاسبة المفسدين والمجرمين و إعادة الحقوق للبؤساء والمفقرين هي خيارات ستحقق بإذن الله فذلك ما يريده الشعب و سيحقق ما يريد.

منذ دقيقة 47

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية : 'ليعلم الجميع ان المرحلة القادمة لن تتم ادارتها بشرعية أسقطها الشعب انها جمهورية جديدة نبنيها لا مكان فيها للصوص ولا للخونة و لا للعملاء .. ' .