الأكثر مشاهدة

17 10:09 2024 أكتوبر

رجح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس محمد شلاقو ان لا تتجاوز أسعار زيت الزيتون في ولاية صفاقس 20 دينارا على اقصى تقدير للتر الواحد مشيرا الى ان الصابة الممتازة التي من المنتظر تسجيلها هذه السنة سيجعل الأسعار تتراوح بين 18 و20 دينارا وفق تقديره.

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
عالم

الطبوبي: اتحاد الشغل لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس

13 12:14 2024 جوان
الطبوبي: اتحاد الشغل لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في كلمة ألقاها في الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي بجينيف، إن الاتحاد لن يقبل باستمرار انتهاك الحق النقابي في تونس وفق ما نقله موقع الشعب نيوز

وبين الطبوبي في كلمته، بأن إبرام العقود والمواثيق سواء على المستوى الوطني أو الدولي يتطّلب حوارا صادقا ومتكافئا بين مختلف الأطراف المعنّية دون املاءات أو ممارسة أّي شكل من الاقصاء أو الضغوط.

وثمن الطبوبي، ما اعتبره التفاعل الايجابي للجنة الخبراء مع تقرير الاتحاد حول الانتهاكات في تونس وإدراج الحكومة التونسية ضمن قائمة الانتهاكات للحّق النقابي على حد قوله.

واعتبر الطبوبي أنّ "الانتهاكات واستهداف استقلالية العمل النقابي ومصداقية الحوار الاجتماعي وضرب المفاوضات الجماعية تكرّرت وأضرت كثيرا بحقوق العمال ومكاسبهم".

وأكد الطبوبي أن ذلك تجلى في سلسلة الاعتقالات والمحاكمات التي استهدفت النقابيين وفي عدم الالتزام بتطبيق الاتفاقيات المبرمة وفي رفضها للحوار والمفاوضة مع النقابات"، مشدّدًا على "ضرورة استئناف الحكومة التونسية للحوار فورا مع الاتحاد العام التونسي للشغل ووقف الانتهاكات والتضييقات والمحاكمات التي لم يعد ممكنا السكوت عنها حماية لاستقرار تونس وتقدمها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس، الطاهر المباركي، اليوم الخميس، أن « الكميات الهامة من الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بصفاقس، والتي لم تشهدها البلاد في بداية موسم جني الزيتون منذ أكثر من 7 سنوات، لها تأثير إيجابي على صابة الموسم الحالي وعلى صابة الموسم القادم، وعلى بقية الغراسات الأخرى

منذ دقيقة 13

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن المرشحين لجوائز سنة 2024

منذ دقيقة 27

توفيت مساء اليوم الخميس مسنة اثر سقوطها من المترو رقم 4 على مستوى محطة باب سعدون ، وفق ما أفادت به شركة النقل بتونس