الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

عالم

الفصائل الفلسطينية تعلن الحداد والإضراب الشامل

03 07:15 2024 جانفي
6594fabc02b326594fabc02b34.jpg
أعلنت الفصائل الفلسطينية عن "إضراب شامل" ودعت الدول العربية وشعوبها إلى "موقف حاسم وفوري"، ردا على اغتيال الاحتلال قادة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في العاصمة اللبنانية بيروت

جاء ذلك في بيان صادر عن "لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية"، التي تضم الفصائل، بعد إعلان حماس أن الاحتلال اغتال نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري وقائدين بكتائب القسام، جناحها المسلح، هما سميرأفندي وعزام الأقرع، و4 كوادر بالحركة.

وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيانها، أن "المقاومة مستمرة"، وأعلنت "الحداد الوطني العام والإضراب الشامل والتحرك الثوري في كل الساحات والجبهات".

وشددت الفصائل على أن "هذا الاستهداف الجبان والغادر على الأرض العربية في عاصمة عربية هو عدوان على الأمة العربية والإسلامية بأكملها وليس فقط على لبنان وفلسطين، وهذا يتطلب موقفا حاسما وفوريا من الدول العربية وشعوبها الحرة ردا على هذا الإرهاب الصهيوني".

وتابعت "كما ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وجماهير شعبنا في كل مكان، خاصة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، إلى إشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال".

وتشهد الأراضي الفلسطينية، اليوم الأربعاء 3 جانفي 2024، إضرابا عاما حدادا على صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الذي استشهد الليلة الماضية إثر غارة على مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت -بعيد استشهاد العاروري- إلى الإضراب العام الشامل والرد على عملية الاغتيال من كل الساحات، وخرجت الليلة الماضية وفجر اليوم مسيرات بالعديد من مدن ومخيمات الضفة الغربية للتنديد باستهداف القيادي الفلسطيني.

الجزيرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

يكون طقس الليلة مغيما جزئيا بأغلب المناطق مع ظهور ضباب محلي قرب السواحل الشرقية آخر الليل وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 12

علن مجلس المنافسة عن تعهده بدراسة ظروف المنافسة بسوقي الإسمنت والبعث العقاري في خطوة يتطلع من خلال الى ضمان التوازن العام للسوق الاقتصادية ورفاه المستهلك وتقصيا لكل اشكال الممارسات المخلة بقواعد المنافسة

منذ دقيقة 46

افادت وسائل إعلام عبرية أن وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس أصدر تعليمات بتعزيز الأمن حول المؤسسات اليهودية في العالم