الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
عالم

المسجد الأقصى يشهد أكبر عملية إقتحام منذ حرب 1967

:تحديث 13 18:16 2018 ماي
أقدم المئات من المستوطنين

أقدم المئات من المستوطنين صباح اليوم الأحد على اقتحام المسجد الأقصى في إطار احتفال يطلق عليه الصهاينة "يوم توحيد القدس".

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى بلغ نحو 1620 شخصا، وهو أعلى عدد يومي من المقتحمين منذ احتلال القدس في عام 1967.

ورفع المستوطنون الأعلام الصهيونية داخل الأقصى قبالة قبة الصخرة عند باب القطانين، في حين وفرت عناصر الشرطة الحماية الكاملة لهم لالتقاط الصور مع العلم وأداء صلاة جماعية، حسبما أفادت وكالة "معا" الفلسطينية.

وأشارت الوكالة إلى أن عناصر الكيان الغاصب اعتدت على حراس المسجد الأقصى وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية الموجودين بين باب القطانين وباب السلسلة.

فيما ذكر موقع "عرب48" نقلا عن شهود عيان أن المستوطنين قاموا بخطوات استفزازيّة تضمنت رفع علم الكيان الجبان عند بوابات الحرم القدسي، ومنع عدد من المصلّين من دخول المسجد للصلاة.

ويحتفل الكيان الصهيوني بما يسميه بـ "يوم توحيد القدس"، ويوافق اليوم الذي سيطرت فيه على مدينة القدس بالكامل بعد احتلالها الشق الشرقي منها في حرب 67.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية والأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بالقصرين معززة بوحدات التدخلات السريعة بإقليم القصرين من إيقاف شخص صادر في شأنه 4 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وترويج المخدرات

منذ دقيقة 45

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بن عروس التدخل إثر حادث مرور جد فجر اليوم الأربعاء بالطريق السريعة في اتجاه تونس على مستوى محول مرناق يتمثل في اصطدام شاحنة بسيارتين مما تسبب في وفاة 3 أشخاص على عين المكان وإصابة راكبين بإصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة.

منذ ساعة

استأنفت بطاحات جزيرة جربة من ولاية مدنين صباح اليوم الأربعاء نشاطها العادي في تأمين حركة نقل العربات والمسافرين بعد ان توقفت طيلة ليلة أمس الثلاثاء