الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
عالم

الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للفلسطينيين

08 06:34 2021 أفريل
الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للفلسطينيين
أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأربعاء أنها تعتزم تقديم مساعدات للفلسطينيين بقيمة 235 مليون دولار، حيث ستستأنف تمويل وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، ومساعدات أخرى قطعها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن  انه سيتم تقديم شمل مساعدات إنسانية واقتصادية وتنموية، في إطار جهود لإصلاح العلاقات الأمريكية مع الفلسطينيين التي انهارت تقريبا خلال ولاية ترامب.

وكانت الإدارة الأمريكية الجديدة قد تعهدت في السابق باستئناف تقديم مساعدات بمئات الملايين من الدولارات، والعمل على إعادة فتح البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن.

يشار الى أن إدارة ترامبأوقفت تقريبا كل المساعدات بعدما قطعت العلاقات مع السلطة الفلسطينية في 2018.

وجاء قطع المساعدات بعد أن قرر القادة الفلسطينيون مقاطعة جهود السلام التي تبذلها إدارة ترامب بسبب قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية اليها.

( رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 بمقر وزارة الصحة على الإجتماع الدوري لمتابعة تطورات الوضع الوبائي العالمي والمحلي، وقد خصص الإجتماع لإستعراض تطور الوضع الوبائي ومدى جاهزية المؤسسات الصحية.

منذ دقيقة 13

قال كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو، في تعليقه على احالة عميد المحامين الأسبق عبد الرزاق الكيلاني على القضاء العسكري، "لا أحد فوق القانون ولكن احالته هي مس بمبدأ حرية التعبير ، وأن المحاكمات يجب أن تتم عبر قضاء عدلي مدني ومستقل".

منذ دقيقة 54

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

{}