الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للفلسطينيين

08 07:34 2021 أفريل
الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للفلسطينيين
أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأربعاء أنها تعتزم تقديم مساعدات للفلسطينيين بقيمة 235 مليون دولار، حيث ستستأنف تمويل وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، ومساعدات أخرى قطعها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن  انه سيتم تقديم شمل مساعدات إنسانية واقتصادية وتنموية، في إطار جهود لإصلاح العلاقات الأمريكية مع الفلسطينيين التي انهارت تقريبا خلال ولاية ترامب.

وكانت الإدارة الأمريكية الجديدة قد تعهدت في السابق باستئناف تقديم مساعدات بمئات الملايين من الدولارات، والعمل على إعادة فتح البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في واشنطن.

يشار الى أن إدارة ترامبأوقفت تقريبا كل المساعدات بعدما قطعت العلاقات مع السلطة الفلسطينية في 2018.

وجاء قطع المساعدات بعد أن قرر القادة الفلسطينيون مقاطعة جهود السلام التي تبذلها إدارة ترامب بسبب قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية اليها.

( رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 45

سيتم، في الدورة 16 للصالون المتوسطي للبناء « ميديبات 2021″ التي تقيمها الغرفة من 6 إلى 9 أكتوبر القادم بصفاقس بمشاركة دولية واسعة لحوالي 17 دولة، عرض مشروع ضخم بخمسة آلاف وحدة سكنية، المزمع إنجازها خلال الفترة القادمة في ليبيا، وفق بلاغ صادر عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس

منذ ساعة

يعتزم مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، فرع المنطقة الشرقية برعاية مركز تنمية الصادرات الليبي، تنظيم معرض بنغازي الدولي، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 لكافة الإختصصات

منذ ساعة

نالت، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني، في قصر الأونيسكو

{}