الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

بعد إعلان موسكو عدم الاستمرار فيه .. غوتيريش وأردوغان يناقشان تحسين اتفاقية تصدير الحبوب

29 11:34 2023 أفريل
بعد إعلان موسكو عدم الاستمرار فيه .. غوتيريش وأردوغان يناقشان تحسين اتفاقية تصدير الحبوب
قال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -أمس الجمعة- حول كيفية ضمان تحسين وتمديد الاتفاق بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية والروسية عبر البحر الأسود بأمان، وذلك بعد إعلان موسكو عدم الاستمرار فيه بسبب عرقلة مطالبها

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك -في بيان- إنهما ناقشا أيضا كيفية تحسين سبل تصدير المنتجات الغذائية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية.

وأشارت روسيا بقوة إلى أنها لن تسمح لاتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود -الذي تم الاتفاق عليه في جويلية الماضي- بالاستمرار إلى ما بعد 18 ماي المقبل؛ نظرا لعدم تلبية قائمة المطالب الخاصة بتسهيل صادراتها من الحبوب والأسمدة.

وهددت موسكو في منتصف أفريل الجاري بتعليق مبادرة الحبوب إذا لم تتم تلبية مطالبها الخمسة، بما في ذلك إعادة ربط مصرفها المتخصص في الزراعة "روسيلخوز" بنظام "سويفت" المصرفي الدولي.

وتطالب روسيا باستئناف عمليات تسليمها آلات زراعية وقطع غيار وإزالة معوقات تأمين السفن والوصول إلى الموانئ الأجنبية.

كذلك دعت موسكو إلى إلغاء تجميد أصول شركات روسية مرتبطة بالقطاع الزراعي موجودة في الخارج، واستئناف تشغيل خط أنابيب تولياتي-أوديسا، الذي يربط بين روسيا وأوكرانيا ويسمح بتسليم الأمونيا، وهي مكون كيميائي يستخدم على نطاق واسع في الزراعة.
(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

انخفض متوسط سعر منتج بيض الاستهلاك، بنسبة 9،8 بالمائة، خلال شهر افريل 2024، مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2023، وبنسبة 6،5 بالمائة خلال شهر مارس 2024، وفق نشرية صادرة عن المرصد الوطني للفلاحة حول '' قطاع الدواجن '' الخاصة بشهر ماي

منذ دقيقة 12

يواجه النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأحد 19 ماي 2024 ضيفه الملعب الرياضي الصفاقسي في مباراة ودية بملعب الطيب المهيري

منذ دقيقة 16

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي