الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
عالم

جزر كايمان تتصدر قائمة مخابئ الأموال في العالم

19 06:52 2020 فيفري
جزر كايمان
كشفت دراسة نشرت يوم الثلاثاء أن جزر كايمان، وهي أراض بريطانية في ما وراء البحار، تعمل كل ما في وسعها لمساعدة أغنى أغنياء العالم على إخفاء وغسيل الأموال.

وأشار أصحاب الدراسة، إلى أن جزر كايمان، جزء من "شبكة عنكبوتية" بريطانية، تؤثر فيها لندن على القوانين وتعيين المسؤولين.

وخلصت الدراسة إلى أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي أدرجوا كايمان في القائمة السوداء لملاذات التهرب الضريبي إلى جانب بنما وجزر سيشيل وجزيرة بالاو.

وتعد هذه الجزر القريبة من كوبا، أبرز مراكز السرية المالية لأكثر من 100 ألف شركة، وهو عدد يفوق عدد سكانها.

من جهتها، قالت حكومة كايمان، إن "الدراسة تجاهلت حقيقة أن كايمان على هذا الصعيد، أوفت بالمعايير العالمية، ولا تعمل في السر"، بل تتعاون مع السلطات في جميع أنحاء العالم.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 6

أفاد خبير مختص في معالجة وتثمين النفايات والأستاذ الجامعي جلال بوزيد بأن إعتماد  حل المحرقة الإيكولوجية لحرق النفايات بصفاقس ستكون بكلفة مرتفعة جدا مشيرا إلى أنه من الممكن الضغط على الكلفة بالتثمين الحراري الكهربائي وفق قوله.

منذ دقيقة 37

انطلقت وزارة الفلاحة اليوم الخميس عبر مصالحها المختصة في معاينة 26 مخبر تعيير تابعين لديوان الحبوب والشركات التعاونية المركزية والمجمعين الخواص في ظل توقع انتاج ما بين 18 و20 مليون قنطار من الحبوب.

منذ دقيقة 25

أفاد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل فاروق العياري بأن هيئة إدارية وطنية ستعقد يوم غد الجمعة للنظر في مشروع وتصور إتحاد الشغل و تحفظاته بخصوص مشروع التفاوض مع صندوق النقد الدولي .

{}