الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
عالم

خطيبة خاشقجي تدعو إلى معاقبة ولي العهد السعودي

01 21:29 2021 مارس
خاشقجي
دعت خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي، الذي تعرّض للقتل جمال خاشقجي، اليوم الاثنين 1 مارس 2021، إلى معاقبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بعد أن خلص تقرير للمخابرات الأمريكية إلى أنه قد وافق على القتل.

وقُتل خاشقجي، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة ويكتب في صحيفة واشنطن بوست منتقدا السياسات السعودية، على يد فريق مرتبط بولي العهد في القنصلية السعودية بإسطنبول ومُزقت جثته.

وخلص تقرير للمخابرات الأمريكية، والذي صدر يوم الجمعة المنقضي، إلى أن الأمير وافق على عملية القتل، وفرضت واشنطن عقوبات على بعض المتورطين لكنها لم تشمل ولي العهد.

ورفضت الحكومة السعودية، التي نفت أي تورط لولي العهد، نتائج التقرير.

وقالت  خديجة على تويتر "لا بد من معاقبة ولي العهد... دون تأخير" وأضافت "إذا لم يُعاقب ولي العهد فسيعني ذلك إلى الأبد أن الجاني الرئيسي يمكن أن يفلت بجريمة القتل مما سيعرضنا جميعا للخطر وستكون وصمة عار على إنسانيتنا".

يذكر أن الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أعلنت  في تقرير أصدرته الجمعة 26 فيفري 2021، أن مكتب مدير المخابرات الوطنية يرجح أن يكون ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وافق شخصيا على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي عام 2018.وأشار التقرير إلى أن ولي العهد السعودي اعتبر خاشقجي تهديداً للمملكة ووافق على اجراءات إسكاته.

(رويترز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

توفي عشية اليوم الجمعة 23 أفريل 2021 كهل يبلغ من العمر 46 سنة أصيل القصرين إثر تعرضه إلى صعقة كهربائية من شبكة نقل الكهرباء الضغط العالي بمدينة

منذ دقيقة 18

شرع أعوان عدد من الشركات الناشطة في نقل وتكرير وتوزيع وخزن البترول بتونس، اليوم الجمعة، في تنفيذ احتجاجات توقفوا خلالها عن العمل للمطالبة بايقاف عملية التفويت في نسبة 52 بالمائة من رأس مال شركة طانكماد المختصة في تخزين المواد البترولية، لفائدة شركة ايطالية

منذ دقيقة 44

أقرّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، تسجيل العديد من الإشكاليات والنقائص في العمليات الإنتخابية السابقة، وأرجع أغلبها إلى « نقاط ضعف ونقائص في القانون الإنتخابي الحالي لا بد من تجاوزها وتنقيحها، وخاصة في ما يتعلق بتمويل الأحزاب والحملة الإنتخابية والعلاقة مع الجمعيات "

{}