الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
عالم

رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها

24 11:04 2019 ماي
تيريزا
أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الجمعة، عن موعد استقالتها من منصبها، مشيرة الى أنها فعلت ما بوسعها لتحقيق الديمقراطية وحماية الاتفاق وإبرامه. وأوضحت ماي انها ستقدم استقالتها يوم 7 جوان القادم وانها ابلغت الملكة اليزابيث بقرارها

وقالت ماي في خطاب التنحي أمام مقر رئاسة الحكومة في لندن إن بقاءها الى غاية ذلك التاريخ جاء لاتاحة الفرصة أمام حزب المحافظين، الذي تنتمي له لاختيار زعيم جديد للحزب، يتولى تلقائيا رئاسة الحكومة.

وتفسح استقالة رئيسة الوزراء البريطانية الطريق أمام تولي زعيم جديد لحزب المحافظين، يمكن أن يتمكن من كسر الجمود الذي يحيط عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المتعثرة حاليا.

وقالت ماي في خطابها :"بات واضح لي أن مصلحة البلاد تقتضي وجود رئيس حكومة ليقود هذه الجهود. لذا أعلن اليوم أنني سأستقيل من زعامة حزب المحافظين يوم الجمعة السابع من جوان''

وتولت تيريزا ماي رئاسة الحكومة في 2016 بعيد تصويت البريطانيين بنسبة 52 بالمئة مع بريكست في استفتاء جرى في 23 جوان.

وأصبحت ماي محل ضغوط متزايد من جانب أعضاء حزبها الحاكم (المحافظين) بسبب معارضتهم لخطتها الرامية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي المعروفة بـ"البريكست"

وكالات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تدور اليوم الخميس مباريات ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي

منذ دقائق 9

من المنتظر أن تمضي جامعة التعليم الأساسي اليوم الخميس على محضر جلسة مع وزارة التربية يتعلق بجملة من النقاط القطاعية التي تم الاتفاق حولها خلال جلسة جمعت الطرفين يوم الثلاثاء المنقضي ، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للجامعة توفيق الشابي في تصريح لديوان أف أم .

منذ دقيقة 21

تنفذ التنسيقية الوطنية للأساتذة النواب اليوم الخميس تحركا احتجاجيا أمام وزارة التربية ثم في إتجاه قصر الجمهورية بقرطاج احتاجاج على ما اعتبره المنسق الوطني للأساتذة النواب مالك العياري «عدم ايفاء الوزارة بتعهداتها».