الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

بين جامعة الأساسي ووزارة التربية.. امضاء مرتقب لمحضر جلسة ينهي أشهرا من توتر العلاقة

02 08:31 2024 ماي
بين جامعة الأساسي ووزارة التربية.. امضاء مرتقب لمحضر جلسة ينهي أشهرا من توتر العلاقة
من المنتظر أن تمضي جامعة التعليم الأساسي اليوم الخميس على محضر جلسة مع وزارة التربية يتعلق بجملة من النقاط القطاعية التي تم الاتفاق حولها خلال جلسة جمعت الطرفين يوم الثلاثاء المنقضي ، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للجامعة توفيق الشابي في تصريح لديوان أف أم .

وقال الشابي ان مخرجات الجلسة كانت إيجابية لأنه وقع التطرق الى المكاسب التي ضربت في الفترة السابقة من بينها الحق النقابي باعتبار الحصار الذي تعرضت له الجامعة العامة و حرمانها من التفاوض ، حيث اتفق الطرفان على عودة العلاقة التشاركية وفتح باب التفاوض بين الجامعة العامة و الوزارة مركزيا ، و المندوبيات الجهوية و الفروع الجامعية  جهويا مع عقد الاجتماعات و المؤتمرات في مؤسسات العمل .

و تم الاتفاق خلال هذه الجلسة على ترسيم الأعوان الوقتيين في أجل لا يتجاوز 15 ماي الجاري و مواصلة اللجنة المشتركة المتعلقة بتسوية وضعيات التشغيل الهش لعملها بالعودة الى الجلسات والبحث في السبل و الآليات الكفيلة بتسوية الوضعيات ... .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.