الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
عالم

سلطات جزيرة لابالما تجلي المئات من سكانها بسبب الحمم البركانية

12 15:42 2021 أكتوبر
سلطات جزيرة لابالما تجلي المئات من السكان بسبب الحمم البركانية
قامت سلطات جزيرة لابالما، اليوم الثلاثاء، بإجلاء أكثر من 700 من سكانها بعيدا عن منازلهم بسبب قوة الحمم البركانية التي يتقاذفها بركان كومبري فيجا منذ أيام.

وقد أمرت السلطات بإجلاء ما بين 700 و800 شخص من بلدية لا لاغونا مع متعلقاتهم وحيواناتهم الأليفة، وفقًا لـ خطة الطوارئ البركانية لجزر الكناري (بيفولكا).

وقال ميغيل أنجيل موركويندي، المدير الفني لشركة بيفولكا، إن الحمم كانت تتحرك ببطء، لذا يجب أن يكون هناك وقت كافٍ للأشخاص الذين تم إجلاؤهم لأخذ وثائقهم وممتلكاتهم الشخصية وأي أشياء ثمينة أخرى.

ووفقا للمعهد الجيولوجي الوطني الإسباني فقد تم تسجيل 64 حركة زلزالية اليوم الثلاثاء، أقواها كان بمقياس 4.1.

كان مطار لابالما لا يزال مفتوحًا، على الرغم من إلغاء 11 رحلة وتأخير العديد من الرحلات الأخرى اليوم، وفقًا لما ذكرته شركة تشغيل المطار إيه إي إن إيه.

وسابقا رفعت السلطات حجرا كانت قد فرضته على أكثر من ثلاثة آلاف من سكان لابالما، بسبب سحابة كثيفة من الدخان المنبعث من البركان.

وقد حطم تيار من الحمم الحمراء الساخنة من بركان كومبري فيجا مصنعًا للأسمنت أمس الاثنين، مما تسبب في سحب من الدخان دفعت السلطات إلى مطالبة السكان المحليين بالبقاء في منازلهم.

وطلبت خدمات الطوارئ من سكان مدينتي إل باسو ولوس يانوس دي أريدان البقاء في منازلهم، وإغلاق النوافذ وإغلاق المكيفات لتجنب استنشاق الأدخنة السامة من مصنع الأسمنت المحترق.

وقالت السلطات اليوم الثلاثاء إن عمود الدخان قد انتهى وتحسنت جودة الهواء، مما سمح لـ 3500 من السكان بمغادرة منازلهم.

(رويترز)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 22

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدها سيتوجه اليوم إلى القاهرة، لاستكمال المباحثات غير المباشرة مع الاحتلال بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

منذ ساعات 7

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 8

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم