الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

عالم

طفلة ذات 3 سنوات مقابل 500 دولار.. عائلات أفغانية تبيع بناتها بسبب الجوع

16 11:51 2022 جانفي
طفلة ذات 3 سنوات مقابل 500 دولار.. عائلات أفغانية تبيع بناتها بسبب الجوع
يضطر أفغانيون إلى بيع بناتهم بسبب الفقر الشديد الذي يواجهونه، والذي زاده تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد بعد وصول حركة "طالبان" إلى السلطة، وما رافق ذلك من قطع للمساعدات الدولية بعد خروج قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" من أفغانستان.

وتقول تقارير للأمم المتحدة إن نصف السكان في أفغانستان يعانون صعوبة في تأمين الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية، فيما تضطر أعداد كبيرة من العائلات إلى بيع بناتها لتوفير حاجتها اليومية من الخبز في بلد وصلت معدلات الفقر فيه إلى 97%.

مير حمزة موسازي، أفغاني يعيش مع زوجتيه و5 بنات و6 أولاد، وجميعهم يعيشون في منزل من غرفتين من الطين، لا يحتوي على مرحاض أو مطبخ أو كهرباء أو ماء أو موقد، يقول انه باع ابنته البالغة من العمر 5 سنوات، لشخص من قندهار، مقابل ألف و500 دولار، العام الماضي، وقال إن هذا الشخص اشترى ابنته ليزوِّجها لابنه، وإن تلك العائلة تعيش اليوم في باكستان.

بحسب رواية موسازي، فإن مئات الأشخاص مثله بمنطقة شهر شبز، يرغبون في بيع بناتهم بسبب الفقر، مشيراً إلى أن العائلات التي تبيع بناتها لا تستطيع التواصل معهن إلا مرة واحدة في السنة وفق موقع عربي بوست.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تم مساء أمس الإثنين 20 ماي 2024 بالمقر الاجتماعي للديوان الوطني للبريد إمضاء اتفاقية لتطوير مجالات التعاون الثنائي بين البريد التونسي وبريد موريتانيا، وذلك بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها وفد من بريد موريتانيا إلى بلادنا يومي 20 و21 ماي 2024.

منذ دقائق 10

توقعت مصادر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بقفصة ان يبلغ حجم انتاج القمح هذا الموسم 153 الف قنطار مبذورة على مساحة 3400 هكتارا و عادلت نسبة المردودية بالنسبة للقموح 45 قنطار بالهكتار الواحد بالإضافة إلى 5750 الف قنطارا من الشعير مزروعة على مساحة 230 هكتارا بواقع 25 قنطارا بالهكتار الواحد.

منذ دقيقة 14

علمت ديوان اف ام اليوم الثلاثاء ان الإطار الفني للنادي الإفريقي يتجه لإجراء بقية الحصص التدريبية لهذا الاسبوع دون حضور الجمهور بعد المناوشات بين الجماهير واللاعبين في حصة امس الإثنين