الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

Night Club
موندو ال djing ، Les hits وأجدد les tubes 🎬🎹🎸 كل 💯 ليلة فيnight-club 🎧 من الاثنين للجمعة من التسعة لنصف الليل night-club مع محمد القرقني على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف احلى ❤️ ❤️
تنشيط محمد القرقني
عالم

غالانت يأمر بضخ كهرباء الكيان المحتل لصالح محطة مياه في غزة

02 12:55 2024 جويلية
غالانت يأمر بضخ كهرباء الكيان المحتل لصالح محطة مياه في غزة
أفادت وسائل إعلام عبرية أن وزير الدفاع يوآف غالانت وجه بضخ الكهرباء من الكيان المحتل إلى محطة تحلية المياه في قطاع غزة، في حين ذكرت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية أن شركة الكهرباء في غزة بدأت العمل لإعادة تشغيل المحطة

وقالت القناة 12 العبرية، إنها حصلت على وثيقة تؤكد أن غالانت وجه بضخ كهرباء الكيان المحتل إلى محطة تحلية المياه في غزة "من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية".

وأشارت القناة إلى أن الأمر لا يتعلق بربط قطاع غزة بكهرباء الاحتلال، بل بمحطة تحلية واحدة توفر المياه في منطقة إخلاء السكان.

وأضافت أن الحاجة إلى تشغيل المنشأة برزت بسبب نقص مياه الشرب النظيفة في غزة، وبسبب مخاوف من تفشي الأوبئة والأمراض في قطاع غزة، الأمر الذي يمكن أن يضر بالاحتلال ويعرض جنوده لخطر الملاحقة الدولية.

وأوضحت القناة أن الإجراء تم تنفيذه وفقا للسياسة الموضوعة لتعزيز التدابير الإنسانية استعدادا لقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي.

كما نقلت القناة 12 عن مصادر عسكرية قولها إن إمدادات الكهرباء لغزة ستقلل الانتقادات الدولية وتمنع تفشي أمراض يمكن أن تهدد حياة المختطفين.

(الجزيرة)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أبرز وزير الصحة علي المرابط، اليوم الخميس، أهمّية التّسريع في بعث مركز التميّز في طبّ القلب في تونس وذلك خلال إشرافه على جلسة عمل حول بعث هذا المشروع في إطار التّعاون الثّلاثي التّونسي الإفريقي الياباني.

منذ دقيقة 36

ستكون جزيرة جربة خلال 2025 عاصمة الطبخ العالمي الخاص بالجزر، وفق ما أعلن عنه رئيس الرابطة العالمية لجمعيّات الطهاة، توماس ججلر، خلال اليوم الثاني من فعاليات المهرجان العالمي لتراث الطبخ، الذي تحتضنه تونس من 3 الى 5 جويلية 2024.

منذ دقيقة 50

اجتمع اليوم كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية رضا قبوج بنائب وزير الفلاحة الروسي والوفد المرافق له، وذلك بحضور سفير روسيا بتونس وعدد من إطارات الوزارة.