الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

فرنسا : توقيع عريضة ضد زوجة ماكرون

:تحديث 07 18:54 2017 أوت
وقع أكثر من
وقع أكثر من 170 ألف فرنسي، علي عريضة ضد مبادرة للرئيس إيمانويل ماكرون لاستحداث نظام خاص بـ ''السيدة الأولى'' في البلاد.

وكان ماكرون قد طرح في وقت سابق عرضا أثار ضجة، حول النظام الخاص والذي يسمح قانونيا بـ"إعطاء دور رسمي" لزوجة الرئيس في شؤون الدولة.

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية فإن النظام يتضمن تخصيص أموال من الدولة لمصاريف السيدة الأولى، التي تقوم في قصر الإليزيه، بالأساس، بدور التحضير للاستقبالات وعلى وجه الخصوص وضع قائمة الولائم ومكان جلوس الضيوف.

يشار إلى أن الرئيس ماكرون، كان قد صرح خلال حملته الانتخابية، بأنه في حال ربح الانتخابات، فسوف تلعب زوجته "دورا عاما'' لا تدفع تكلفته ''من أموال دافعي الضرائب''.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تدور عشية اليوم المواجهة الاخيرة لحساب الجولة الاولى إياب من بلاي اوف الرابطة الاولى بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي

منذ دقائق 6

تمكن إقليما الحرس الوطني بصفاقس والحرس البحري بالوسط من احباط 22 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد هام من المجتازين ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد .

منذ دقيقة 49

قال المحلل السياسي والخبير الأمني خليفة الشيباني ان قرار إجلاء المئات من المهاجرين من مخيمات أقيمت بمنطقة البحيرة بالعاصمة كان يجب أن يتخذ منذ مدة، وكان من الأفضل أن تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في أمرهم، لأن المشهد في تونس أصبح غير لائق بيئيا وجماليا.