الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

عالم

فرنسا تعيد إلزامية وضع الكمامات في المدارس

:تحديث 10 07:46 2021 نوفمبر
فرنسا تعيد فرض إلزامية وضع الكمامات في المدارس
أعلنت وزارة التعليم الفرنسية، أمس الثلاثاء، إعادة العمل بإلزامية وضع الكمامات في كلّ مدارس المرحلة الابتدائية في سائر أنحاء البلاد اعتباراً من الاثنين المقبل، في قرار يرمي إلى الحدّ من تفشّي فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان إنّه اعتباراً من الاثنين المقبل ستنتقل كلّ مقاطعات البلاد إلى المستوى الثاني من البروتوكول الصحّي  مع عودة وضع الكمامات من قبل كلّ تلامذة" المرحلة الابتدائية، بعد أن كان هذا الإجراء مقتصرا حتّى اليوم بالمقاطعات التي تسجّل مستويات مرتفعة من العدوى بالفيروس.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت في سبتمبر انتهاء العمل بإلزامية وضع الكمامات في مدارس المرحلة الابتدائية في المناطق التي تسجّل مستويات منخفضة من العدوى بفيروس كورونا.

وجاء قرار وزارة التعليم بعيد إلقاء الرئيس إيمانويل ماكرون خطاباً إلى الأمة تناول فيه الوضع الصحّي في البلاد في ظلّ عودة منحنى الإصابات بكورونا إلى الارتفاع.

وقال الرئيس الفرنسي في خطابه إنّ "الموجة الخامسة في أوروبا بدأت في المملكة المتّحدة، في ألمانيا، حيث يتمّ تسجيل أكثر من 30.000 إصابة إضافية جديدة كلّ يوم".

وإذ طمأن ماكرون إلى أنّ "الوضع في فرنسا أفضل"، حذّر من أنّ معدّل الإصابات بالفيروس في البلاد ارتفع في أسبوع واحد بنسبة 40 بالمائة.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة

منذ ساعات 3

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ ساعات 4

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس