الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

كورونا : منظمة الصحة العالمية تحذّر من متحور "مو"

02 18:38 2021 سبتمبر
61311a0acea8461311a0acea85.jpg
حذّرت منظمة الصحة العالمية من متحور جديد من فيروس كورونا يُعرف باسم "مو"، ظهر لأول مرة في كولومبيا في جانفي الماضي قائلة إنها تراقبه باهتمام

ويحتوي مو"Mu"، الذي يعرف علميا باسم "بي. 1.621" B.1.621.،على طفرات لديها القدرة على التهرب من المناعة التي توفرها عدوى أو تطعيم سابق لكوفيد-19.

وأضافت المنظمة أنه "على الرغم من أن الانتشار العالمي للمتحور "مو" قد انخفض بين حالات الإصابة الراهنة بكوفيد، إذ يقدر حاليا بأقل من 0.1 في المئة، إلا أن الانتشار قد ازداد في كولومبيا بنسبة 39 في المئة والإكوادور بنسبة 13 في المئة.

وتحتاج السلالة "مو" إلى مزيد من الدراسة لتأكيد ما إذا كانت ستثبت أنها أكثر معدية أو أكثر فتكا أو أكثر مقاومة للقاحات والعلاجات الحالية.

ويشار إلى أن المختص في علم الفيروسات أمين سليم أفاد، اليوم الخميس، أن النتائج المخبرية أثبتت تراجع فاعلية اللقاحات بـ10 الى 20 بالمائة أمام المتحور "مو" لفيروس كورونا الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "متحور يجب مراقبته".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 44

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ دقيقة 42

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .

منذ ساعة

أكد مراسل الديوان بقابس ونقلا عن مصدر مطلع من الحماية المدنية ان وحداتها قد تدخلت لاخراج