الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

عالم

لوبان.. سنقترح سحب الثقة من الحكومة بعد إقرار قانون إصلاح نظام التقاعد

16 23:47 2023 مارس
لوبان.. سنقترح سحب الثقة من الحكومة بعد إقرار قانون إصلاح نظام التقاعد
أعلنت مارين لوبان، زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسي، أن حزبها سيطرح تصويتا لسحب الثقة من الحكومة، بعد أن أقرت الحكومة قانون إصلاح نظام التقاعد بعيدا عن البرلمان.

وقالت لوبان: "نأمل أن يدعم أولئك الذين أرادوا التصويت ضد هذا القانون، التصويت بسحب الثقة، سنطرح تصويتا بسحب الثقة عن الحكومة وندعم التماسات جميع الأطراف الأخرى بشكل كامل".

وفي وقت سابق، قالت اليزابيت بورن إن الحكومة أقرت قانونا لرفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاما، دون تصويت البرلمان، حيث لا يحظى الرئيس ماكرون بدعم كاف من النواب، وللمرة الحادية عشرة منذ خريف عام 2022، لجأ رئيس الوزراء إلى استخدام المادة 49.3 من دستور البلاد.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 4

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .