الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

عالم

ليبيا : المنفي يبدي استعداده لإصدار مرسوم رئاسي لدعم إجراء الانتخابات

09 15:47 2021 سبتمبر
ليبيا : المنفي يبدي استعداده لإصدار مرسوم رئاسي لدعم إجراء الانتخابات
أبدى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي استعداده لدعم إجراء الانتخابات عبر إصدار مرسوم رئاسي ضمن صلاحياته, وفقا لتطلعات ورغبة الشعب الليبي

وحسب بيان صحفي صادر عن مكتبه الإعلامي جاءت هذه الخطوة خلال لقاء جمعه بجوزيف بوريل نائب رئيس المفوضية الأوروبية , حيث تم بحث العلاقات والشراكة مع الاتحاد الأوروبي بملفات الهجرة غير الشرعية , والمصالحة الوطنية والانتخابات , والتعاون الأمني وقضايا اقتصادية مشتركة, حسبما ذكرته وسائل اعلامية ليبية.
من جانبه أشاد بوريل بجهود المجلس الرئاسي فيما يتعلق بتوحيد مؤسسات الدولة واستمرار وقف إطلاق النار والخطوات المنجزة في ملف المصالحة, معربا عن ''استعداد المفوضية للتعاون مع المجلس الرئاسي في تحقيق المصالحة الشاملة , وإجراء الانتخابات في موعدها ''.
و أكد بوريل تقديره لرؤية المجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية, وما اتخذه من خطوات تؤكد إيفاء المجلس بما تعهد به من احترام مبادئ حقوق الإنسان , وهو '' ما يعزز إجراء الانتخابات بمشاركة الجميع وفي ظروف أفضل ''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد