الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
عالم

مباحثات مصرية تونسية بخصوص التحرك العربي من أجل إنهاء الهجوم الصهيوني

14 23:50 2021 ماي
مباحثات مصرية تونسية بخصوص التحرك العربي من أجل إنهاء الهجوم الصهيوني
أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، عن اتصالات مصرية تونسية بهدف بحث التحرك العربي في مجلس الأمن الدولي وإنهاء الهجوم الصهيوني

وتلقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم، اتصالاً من نظيره التونسي عثمان الجرندي، بحث فيه الجانبان "جهود إنهاء الهجوم الصهيوني والمواجهة في الأراضي الفلسطينية".
وبحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية المصرية في "فيسبوك"، فقد "ثمَّن الوزير شكري جهود تونس في إطار مجلس الأمن والدور الذي تقوم به للتعبير عن الموقف العربي ضمن الموقف الذي اعتمده مجلس الجامعة العربية الثلاثاء الماضي".
وأضاف البيان: "نسَّق الوزيران فيما يخص الاستعداد لجلسة مجلس الأمن المفترض عقدها بعد غد الأحد لبحث المخارج الممكنة من حالة التأزم الحالية عبر وقف لإطلاق النار يحقن دماء الضحايا الذين يروحون نتيجة العمليات العسكرية والهجوم الصهيوني على قطاع غزة".
وتأتي الاتصالات المصرية التونسية بعد مجموعة اتصالات رباعية عربية جرت اليوم بين كل من مصر والأردن والسعودية وفلسطين.
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 4

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 5

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}