الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

عالم

مخطط صهيوني لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس

:تحديث 07 22:25 2017 ديسمبر
القدس
يخطط الكيان الصهيوني لبناء 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس
يخطط الكيان الصهيوني لبناء 7 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس الشرقية المحتلة، وذلك غداة اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مدينة القدس، عاصمة له، وفق صحيفة صهيونية.


وذكرت صحيفة "معاريف" على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن وزير البناء الصهيوني، يوآف غالانت، يخطط لبناء 14 ألف وحدة سكنية جديدة في القدس، 7 آلاف وحدة منها في القدس الشرقية المحتلة.

ونقلت الصحيفة عن الوزير غالانت قوله: "استنادًا لاعتراف ترامب التاريخي، قررت زيادة البناء في عدد من أحياء القدس".

وأوضحت أن خطة غالانت، تشمل بناء 5 آلاف وحدة استيطانية في مستوطنة "عطاروت"، وألفي وحدة في مستوطنة "بسغات زيئيف"، و5 آلاف وحدة في حي "كتمون"، وألفين في حي "ريخيس لفان" في القدس الغربية.


وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، أمس الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، والانطلاق في نقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.








كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

منذ دقيقة 24

حقق نادي ستاد بريست إنجازا تاريخيا مساء اليوم الاحد بوصوله إلى دوري ابطال اوروبا 

منذ دقيقة 38

تنظم الأكاديمية البرلمانية، غدا الاثنين، يوما دراسيا برلمانيا حول "مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدل لإتفاقية المنظمة العالميّة للتجارة بشأن جوانب حقوق الملكيّة الفكرية المتصلة بالتجارة، المعتمد بجينيف بتاريخ 6 ديسمبر 2005 (عدد 51/2023)".