الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

عالم

مصر تعلن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع قطر

20 13:49 2021 جانفي
مصر وقطر
أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تبادلت، اليوم الأربعاء، مع دولة قطر مذكرتين رسميتين، حيث اتفقت الدولتان بموجبهما على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما.

جاء ذلك بناء على توقيع مصر على بيان "العلا" بالقمة الخليجية الأخيرة، وإنهاء حالة الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر في الخامس من جوان 2017.

وكان وزير المالية المصري محمد معيط، ونظيره الأميركي ستيفن منوشين، قد شاركا في حفل افتتاح فندق سانت ريجيس القطري بمنطقة رملة بولاق بكورنيش النيل بالقاهرة، والمملوك لشركة الديار القطرية، بحضور وزير المالية القطري علي العمادي، الذي زار مصر كأول مسؤول قطري منذ عام 2017 بعد ساعات من توقيع مصر على بيان العلا بشأن المصالحة بين دولة قطر والدول الأربع.

وفتحت مصر الأجواء أمام الطيران القطري الأسبوع الماضي، وتعكف سلطات الطيران في الدولتين على وضع جداول جديدة للرحلات بينهما.

العربي الجديد 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعتين

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعات 3

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام