الأكثر مشاهدة

09 09:34 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر طلعة أن 03 شكاوي جديدة وصلت الى ادارة النجم الساحلي.

على المباشر

عالم

منظمة الصحة العالمية تمنح "موديرنا" ترخيص الاستخدام الطارئ

01 13:46 2021 ماي
لقاح موديرنا
منحت منظمة الصحة العالمية لقاح "موديرنا" الأمريكي المضاد لكوفيد-19 ترخيص الاستخدام الطارئ، ليرتفع بذلك عدد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، التي حصلت على هذه الإجازة، إلى 5.

وقالت المنظمة في بيان أمس الجمعة، إن فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي التابع لها بشأن سلامة اللقاحات، خلص إلى أن لقاح "موديرنا" فعال بنسبة 94.1%.

وأضافت أن هذا اللقاح "يضاف إلى القائمة المتزايدة للقاحات المرخصة من قبل منظمة الصحة العالمية لاستخدامها في الحالات الطارئة".

ولقاح موديرنا مرخص له منذ أشهر في الولايات المتحدة وأوروبا، لكن أهمية حصوله على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية، تكمن في أن هذه الخطوة تتيح للدول التي لا يمكنها تقييم فعالية اللقاحات بقدراتها الذاتية أن تعتمد على تقييم المنظمة الأممية، كما أنها تسمح بضم هذا اللقاح إلى سلة اللقاحات التي يوفرها برنامج "كوفاكس" لتوفير اللقاحات للدول الفقيرة.

واللقاحات الأربعة الأخرى التي سبقت "موديرنا" في الحصول على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية، هي "فايزر-بيونتيك"، و"أسترازينيكا"، و"جونسون أند جونسون".

فرانس برس

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قالت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة إنها ستبدي رأيها في العواقب القانونية التي تترتب على احتلال الأراضي الفلسطينية في 19 جويلية الجاري.

منذ دقيقة 11

ذكرت مصادر صحفية قطرية ان اللاعب الدولي التونسي ولاعب نادي يونيون برلين الألماني عيسى العيدوني بات قريبا من الانضمام الى نادي الوكرة القطري

منذ دقيقة 27

علمت ديوان أف أم أن الاتحاد المنستيري دخل في مفاوضات متقدمة مع المدرب التونسي النمساوي محمد الساحلي ليكون بديلا للسعد جردة الذي أعلن رسميا مغادرته للفريق بعد نهاية عقده في شهر جوان 2024