الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

Echo Salles
Echo Salles
تنشيط طاهر باشا الكراي
عالم

وزارة الخارجية الإثيوبية: بسبب مصر والسودان تقرر تأجيل المفاوضات بشأن سد النهضة

:تحديث 16 19:37 2021 سبتمبر
سد النهضة
أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية اليوم الخميس بأن المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة تأجلت بسبب عدم استعداد السودان ومصر للدخول في المحادثات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية أن السودان ومصر نقلتا مسألة السد مرة أو مرتين إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مشيرا إلى أن سد النهضة ليس قضية يعنى بها مجلس الأمن الدولي لأنها مسألة تنمية حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وفيما يتعلق باستئناف المحادثات قال المصدر ذاته إن اثيوبيا حريصة على الانطلاق في المحادثات مجددا في اقرب الآجال .

ويذكر  أن وزارة خارجية إثيوبي، اعتبرت مساء أمس الأربعاء 15 سبتمبر 2021 أن تونس ارتكبت خطأ تاريخيا بدفعها نحو طلب موقف من مجلس الأمن بشأن سد النهضة، وفق بيان صادر عنها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي .

منذ دقيقة 19

بلغ عدد ضحايا الاتجار بالبشر في تونس سنة 2020 الذي سجلته الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بالاستناد إلى بيانات وزارة الداخلية ومندوبية حماية الطفولة والمنظمات ذات الصلة، 907 حالات أكثر من نصفها من الأطفال.

منذ دقيقة 45

كشف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية محمد الرقيق في بن عروس، اليوم الأربعاء، أن التحقيقات التي تم الإذن بها كشفت عن تورط أربعة إداريين من إدارة الملكية العقارية ببن عروس في قضية تدليس رسوم عقارية .

{}