الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Stade diwan
برنامج ستاد الديوان مع محمد امين خنوش و عبد القادر الرقي السبت والاحد من ال 20:00 ل 21:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط
عالم

وفد حماس يغادر القاهرة مع تضاؤل آمال وقف إطلاق النار بغزة

:تحديث 05 17:53 2024 ماي
وفد حماس يغادر القاهرة مع تضاؤل آمال وقف إطلاق النار بغزة
قال مسؤول في «حماس»، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن اجتماع اليوم الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وأن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة.

وأعلنت حماس في بيان انتهاء جولة المفاوضات الحالية في القاهرة، وأن وفدها سيغادر الليلة للتشاور مع قيادة الحركة، مشيرة أن الوفد “سلم الإخوة الوسطاء في مصر وقطر رد الحركة، حيث جرت معهم نقاشات معمقة وجادة”.

وأضافت في البيان “تؤكد الحركة تعاملها بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية وينهي العدوان بشكل كامل ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة وعودة النازحين وتكثيف الإغاثة وبدء الإعمار وإنجاز صفقة تبادل الأسرى”.

ولم  يتوجه مسؤولون من الكيان المحتل إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات لكن نتنياهو أكد يوم الأحد مجددا على هدف الكيان المعلن منذ بداية الحرب قبل ما يقارب من سبعة أشهر، وهو نزع سلاح حركة حماس وتفكيكها إلى الأبد حتى لا يتعرض أمن الكيان للخطر مستقبلا.

وتضاءلت احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة  في ظل إصرار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مطلبها بأن يتضمن أي اتفاق إنهاء الحرب في القطاع مقابل إطلاق سراح الرهائن ورفض رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو ذلك.

وقال نتنياهو إن الكيان مستعد  لوقف القتال في غزة مؤقتا من أجل ضمان إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس، والذين يُعتقد بأن عددهم يتجاوز 130.

( أ.ف.ب - رويترز)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعرب مديرو عدد من البنوك التونسية عن استعدادهم المساهمة في تمويل المبادرات التعليمية في تونس، حسب ما اكدته وزارة التربية في بلاغ لها نشرته اليوم السبت.

منذ دقيقة 53

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، اليوم السبت، بالاحتفاظ بصاحب كشك بمعتمدية الجديدة، وبائع متجول أصيل ولاية باجة، من أجل إلحاق إضرار بدنية بالغير عن غير قصد، وذلك على خلفية بيع حلوى مجهولة المصدر تسبّبت في تسمم 11 تلميذا بالمدرسة الابتدائية بالحبيبية، وفق ما أكّده مصدر أمني لوكالة تونس افريقيا للأنباء

منذ دقيقة 57

يواجه الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت 18 ماي 2024، بداية من الساعة الثامنة ليلاً في ملعب حمادي العقربي برادس، نادي الأهلي المصري ضمن ذهاب نهائي دوري ابطال إفريقيا