الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
عالم

ولاية أمريكية تسجل أول 4 إصابات بكورونا لدى أشخاص تلقوا التطعيم

14 00:07 2021 فيفري
60285a1d30a0360285a1d30a04.jpg
سجلت ولاية أوريغون الأمريكية 4 إصابات بفيروس كورونا لدى أشخاص تلقوا جرعتي اللقاح المضاد للفيروس، وفق ما أفادت به صحيفة "أوريغون لايف" الأمريكية يوم السبت.

وقالت الصحيفة إن أربعة أشخاص أصيبوا بالفيروس رغم مرور وقت كاف على تطعيمهم بجرعتين من اللقاحات المتوفرة والمعتمدة رسميا.

وأشارت إلى أن الحالات تجعل من أوريغون أولى الولايات التي تشهد إصابة أشخاص بالفيروس رغم تلقيحهم.

وقال عالم الأوبئة دين سايدنغر إن الأمر متوقع، إذ أن اللقاحات المتوفرة مثل "فايزر" و"موديرنا" فعالة بنسبة 95 في المئة فقط، وفق ما نقلته الصحيفة.

وتوقع سايدنغر أن تسجل السلطات الصحية المزيد من مثل هذه الحالات لأن اللقاح غير فعال بنسبة 100 في المئة، مشيرا إلى أنه لا يجب التوقف عن التلقيح لأن اللقاحات الحالية آمنة وقادرة على الوقاية من الحالات الشديدة للفيروس ومن الوفاة به.

ويذكر أن خبراء الصحة ينصحون من يتلقى اللقاح بالاستمرار في الالتزام بالتدابير الصحية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والغسل المتكرر لليدين.

وحتى الآن، تلقى أكثر من 10% من سكان الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا.

وتعد الولايات المتحدة أكثر البلدان تضررا بالفيروس، حيث سجلت 480902 حالة وفاة من إجمالي 27 مليونا و492413 إصابة.

صورة توضيحية

 

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بوعسكر انه من المنتظر ان يباشر المجلس الوطني للجهات والأقاليم مهامه الدستورية في منتصف شهر افريل المقبل بمقتضى أمر يصدر عن رئيس الجمهورية تطبيقا لمقتضيات الفصل 37 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023

منذ دقيقة 21

عبر حزب آفاق تونس في بيان له اليوم الخميس عن إرتياحه للتقدّم الحاصل في ملف قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد و ذلك اثر صدور أحكام ابتدائية عن الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس وتسليط العقوبات المتناسبة على دائرة المُنفذين مع التحفّظ على عقوبة الإعدام والتأكيد على ضرورة تكريس الإستقلالية الكاملة للسلطة القضائية.

منذ دقيقة 33

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .