الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

صفاقس

(خاص) منفذ عملية نيس: كان يقطن بصفاقس و ''مجهول أمنيا''

29 18:21 2020 أكتوبر
حادثة نيس
بينت الأبحاث الأولوية حول المشتبه في ارتكابه لعملية إرهابية صباح اليوم الخميس بمدينة نيس الفرنسية انه يدعى ابراهيم العيساوي اصيل معتمدية بوحجلة من ولاية القيروان ويقطن رفقة عائلته بحي النصر من معتمدية طينة بولاية صفاقس ومن مواليد 1999 كما انه لا يملك اية سوابق في انتماءات لجهات دينية متشددة لدى السلطات الأمنية.

وكان نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس، محسن الدالي قد أفاد بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس، تولت اليوم الخميس، “فتح بحث عدلي في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن”.

وأوضح الدالي في تصريح لـ''وات'' أن النيابة العمومية بالقطب لمكافحة الإرهاب بتونس، عهدت بالبحث إلى فرقة أمنية مختصة لمزيد من الأبحاث وإجراء التحريات اللازمة.

وكانت صحيفة " كورييري ديلا سيرا" الايطالية أوردت في تقرير نشرته أن منفذ عملية نيس الارهابية تونسي الجنسية وهو مهاجر غير نظامي وصل الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية يوم 9 أكتوبر الجاري وتم تحويله الى مركز تجميع المهاجرين بالجزيرة قبل أن يرغم على مغادرة الأراضي الإيطالية ويفرج عنه وتحول إلى فرنسا مطلع الشهر الحالي.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

منذ ساعات 6

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020عن حزمة تدابير ترمي إلى تخفيف الحجر الصحي المفروض لاحتواء كوفيد-19 مع اقتراب عيد الميلاد.

منذ ساعات 6

دارت اليوم الثلاثاء مباريات الدفعة 1 ضمن الجولة الرابعة من دوري ابطال أوروبا وفي ما يلي النتائج

{}