الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

صفاقس

الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس: سنقاطع الامتحانات مثلما فعلنا مع الدروس

:تحديث 16 15:02 2019 فيفري
الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس: سنقاطع الامتحانات مثلما فعلنا مع الدروس
قالت الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت ان الأساتذة النواب سيقاطعون الامتحانات بعدما قاطعوا التدريس في خطوة تصعيدية

قالت الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت ان الأساتذة النواب سيقاطعون الامتحانات بعدما قاطعوا التدريس في خطوة تصعيدية تأتي ردا على تواصل تجاهل مطلب تسوية وضعياتهم بالانتداب على دفعات من قبل وزارة التربية.

وأوضحت المصدر ذاته أن المندوبيات الجهوية للتربية هددت بشطبهم من قاعدة البيانات على خلفية تحركاتهم النضالية دفاعا عن حقهم في الانتداب مشيرة الى أن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة المسيرة من أجل قضيتهم.

واستنكرت مزيد تجاهل الحكومات المتعاقبة بعد الثورة ووزارة التربية لوضعية التشغيل الهش التي يعاني منها الأساتذة النواب، قائلة: ' جميع آليات التشغيل الهش وقع تسويتها الا الأساتذة النواب لماذا ... الوزارة تريد شطب سنوات شقائنا وتعبنا التي أنجحنا فيها السنوات الدراسية المتعاقبة دون تمكيننا من أجر لائق وانتداب'.

يشار الى أن مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب خرجت صباح اليوم من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعية الأساتذة الذين قاموا بنيابات من سنة 2008 الى سنة 2018 على دفعات في سقف زمني لا يتجاوز سنة 2022.

وكانت وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .