الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

اليوم :صفاقس تطفئ أضواءها لمدة ساعة

30 10:21 2019 مارس
ساعة الأرض
تحيي صفاقس اليوم السبت 30 مارس على غرار دول العالم "ساعة الارض" تحت اشراف بلدية صفاقس وبمساهمة عدد من الجمعيات المتطوعة أمام قصر البلدية على الساعة 6 مساء وفق ما أفاد به رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني لديوان اف ام

و تهدف التظاهرة الى تحسيس الناس بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية عن طريق ضم برنامج اليوم التحسيسي لعرض للأضواء الليزر وعروض موسيقية وتنشيطية ومحاضرات حول الاحتباس الحراري ومداخلات حول المشاريع البلدية المهتمة بترشيد استهلاك الطاقة.

وسيتم خلال هذا اليوم بداية من الساعة الثامنة والنصف والى حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا اطفاء اضواء شارع الهادي شاكر وامام قصر البلدية وبباب الديوان لتشتعل الشموع والفوانيس الطائرة فوق قصر البلدية .

و ساعة الأرض هي حدثٌ عالمي سَنوي من تَنظيم الصندوق العالمي للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتَمعات ومُلّاك المنازل والشَرِكات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعةٍ واحدة وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.[1] وكانت مدينَة سيدني الأسترالية هي أول من بدأت بهذه الحملة في 2007، ومنذ ذلك الحين، نمى هذا العدد ليُصبِح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تضمن العدد الأخير الاخير من الرائد الرسمي للبلاد التونسية قرارا يتعلق بتأسيس امتياز استغلال المحروقات الذي يعرف بامتياز الاستغلال "سيدي الكيلاني".

منذ دقائق 9

تعهد مجلس المنافسة وبمقتضى قرار صادر بتاريخ 22 أفريل 2024 ، بدراسة ظروف المنافسة في سوق تربية الأسماك وترويجها، داعيًا كل من يهمه الأمر إلى الإبلاغ عن أية مخالفة قانونية تخص هذه السوق في مجال المنافسة إن وجدت

منذ دقيقة 15

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 التمديد في إيقاف رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء تحفظيا لمدة أربعة أشهر إضافية