الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

تجاوزات شركة طينة : اتحاد الفلاحة والصيد البحري بصفاقس مستعدّ للتوجّه للقضاء

16 22:56 2021 جانفي
طينة
تفاعل عبد الرزاق كريشان، رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس، مع التحقيق الذي نُشر بالشراكة بين موقع "الكتيبة" وراديو ديوان اف ام، بخصوص ملف شركة طينة للخدمات البترولية ، وأوضح أنّهم كاتحاد سيقومون بمتابعة الملف، من خلال تنظيم جلسة عمل لتناول الموضوع والنظر فيه.

وأشار كريشان، إلى أنهم مستعدّون للتوجّه إلى القضاء بخصوص تجاوزات الشركة، نضرا لما خلفتهه من اضرار لحقت بالفلاحين وغيرهم، داعيا الدولة إلى ضرورة تطبيق القانون وتحديد مدى الاضرار التي لحقت المائدة المائية وفق تعبيره.

ومنذ نشر هذا التحقيق بتاريخ 11 جانفي 2021 تفاعلت بعض الأطراف مع ما أثاره حول التجاوزات البيئية والقانونية الخطيرة والتي ترتقي لمستوى شبهات الفساد والتي ارتكبتها شركة طينة للخدمات البترولية المنتصبة بولاية صفاقس استنادا لوثائق واردة بالتحقيق  على غرار رئيس فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان نعمان مزيد الرابطة إلى جانب تحرك النيابة العمومية في هذا الموضوع .

من جهته عبر المحامي فتحي الجموسي عن استعداد زملائه في صفاقس للترافع في القضايا التي تمس الوطن بصفة مجانية، مؤكدا أنه سيطلع في مرحلة أولى على هذا الملف من مختلف جوانبه، هذا بالإضافة إلى الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري، الذي وصف  ما تقوم به هذه الشركة بالجريمة البيئية وتخطيط مسبق لموت الإنسان والطبيعة على حد تعبيره.

من جانبها دعت ،ليلى الرياحي، المنسّقة بمجموعة العمل من أجل السّيادة الغذائيّة، السلطات المعنية إلى ضرورة التحرّك وتطبيق القانون على الشركة بخصوص التجاوزات التي ارتكبتها قائلة "تجاوزات بهذا الشكل لا يمكن السكوت عنها".

يشار إلى أن إذاعة الديوان قد نشرت تحقيقا مشتركا مع موقع الكتيبة حول استفادة شركة طينة للخدمات البترولية المنتصبة بولاية صفاقس منذ سنوات من ضعف المنظومة التشريعية والقضائية وهياكل الرقابة في مجال الطاقة، مستغلة في ذلك تواطؤ لفيف من المسؤولين في الدولة وجهل البعض الآخر وهو ما سمح لها بالتمادي في تجاوزات بيئية وقانونية خطيرة ترتقي لمستوى شبهات الفساد.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا اليوم الخميس 25 أفريل 2024 انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال مشاركتها في دورة مدريد للتنس

منذ دقيقة 22

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت والمساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي في تصريح للديوان أف أم، بأن النيابة العمومية اذنت لفرقة الشرطة العدلية بمنزل بورقيبة بالاحتفاظ ب23 شخصا من أجل السرقة والتخريب من داخل مصنع الفولاذ

منذ دقيقة 29

افادت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ أن برج المراقبة بالمهدية رصد أمس الأربعاء مكالمة مفادها تعرض مركب صيد بحري إلى تسرب مياه وتعرضه للغرق يبعد عن سواحل المنستير 29 ميل وجزيرة قوريا 19 ميل