الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

O'Star
O'Star
تنشيط
صفاقس

تجاوزات شركة طينة : اتحاد الفلاحة والصيد البحري بصفاقس مستعدّ للتوجّه للقضاء

16 22:56 2021 جانفي
طينة
تفاعل عبد الرزاق كريشان، رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس، مع التحقيق الذي نُشر بالشراكة بين موقع "الكتيبة" وراديو ديوان اف ام، بخصوص ملف شركة طينة للخدمات البترولية ، وأوضح أنّهم كاتحاد سيقومون بمتابعة الملف، من خلال تنظيم جلسة عمل لتناول الموضوع والنظر فيه.

وأشار كريشان، إلى أنهم مستعدّون للتوجّه إلى القضاء بخصوص تجاوزات الشركة، نضرا لما خلفتهه من اضرار لحقت بالفلاحين وغيرهم، داعيا الدولة إلى ضرورة تطبيق القانون وتحديد مدى الاضرار التي لحقت المائدة المائية وفق تعبيره.

ومنذ نشر هذا التحقيق بتاريخ 11 جانفي 2021 تفاعلت بعض الأطراف مع ما أثاره حول التجاوزات البيئية والقانونية الخطيرة والتي ترتقي لمستوى شبهات الفساد والتي ارتكبتها شركة طينة للخدمات البترولية المنتصبة بولاية صفاقس استنادا لوثائق واردة بالتحقيق  على غرار رئيس فرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان نعمان مزيد الرابطة إلى جانب تحرك النيابة العمومية في هذا الموضوع .

من جهته عبر المحامي فتحي الجموسي عن استعداد زملائه في صفاقس للترافع في القضايا التي تمس الوطن بصفة مجانية، مؤكدا أنه سيطلع في مرحلة أولى على هذا الملف من مختلف جوانبه، هذا بالإضافة إلى الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل سامي الطاهري، الذي وصف  ما تقوم به هذه الشركة بالجريمة البيئية وتخطيط مسبق لموت الإنسان والطبيعة على حد تعبيره.

من جانبها دعت ،ليلى الرياحي، المنسّقة بمجموعة العمل من أجل السّيادة الغذائيّة، السلطات المعنية إلى ضرورة التحرّك وتطبيق القانون على الشركة بخصوص التجاوزات التي ارتكبتها قائلة "تجاوزات بهذا الشكل لا يمكن السكوت عنها".

يشار إلى أن إذاعة الديوان قد نشرت تحقيقا مشتركا مع موقع الكتيبة حول استفادة شركة طينة للخدمات البترولية المنتصبة بولاية صفاقس منذ سنوات من ضعف المنظومة التشريعية والقضائية وهياكل الرقابة في مجال الطاقة، مستغلة في ذلك تواطؤ لفيف من المسؤولين في الدولة وجهل البعض الآخر وهو ما سمح لها بالتمادي في تجاوزات بيئية وقانونية خطيرة ترتقي لمستوى شبهات الفساد.

 

آخر الأخبار

منذ ثوان 6

اطلقت بلدية قرمدة من ولاية صفاقس، في رسالة وجّهتها لرئيسي الجمهورية والحكومة ووزيري الداخلية والبيئة، نداء عاجلا بـ"إيجاد حلّ لمشكل تراكم الفضلات بالمنطقة البلدية" في ظل تواصل أزمة تجميع النفايات في الجهة بعد غلق المصب المراقب بالقنة

منذ دقيقة 26

طالبت نقابة المربين الوطنية للتعليم الثانوي بإقالة وزير التربية الحالي فتحي السلاوتي بسبب تأخر صرف رواتب شهر جانفي الجاري

منذ دقيقة 41

قال أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إنه من واجب الجميع الإلتفات إلى مشاكل البلاد والثوب إلى رشدهم خاصة وأن حل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد لا يمكن أن يكون إلا تونسيا وفق تعبيره

{}