الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
صفاقس

تنديدا بالتلوث البيئي: أهالي عقارب يحتجون

23 19:42 2020 فيفري
اهالي عقارب يحتجون
نفذ عشية اليوم الأحد 23 فيفري 2020 مجموعة من النشطاء بالمجتمع المدني وعدد من أهالي المنطقة وقفة احتجاجية أمام مقر معتمدية عقارب

للتنديد بالتلوث البيئي ورفضا لاستمرار المماطلة في تطبيق القرار القضائي الصادر عن محكمة الناحية بعقارب وكذلك قرار المجلس البلدي وفق ما نقله مراسل الديوان اف ام رياض بن كريم.

 وأضاف ذات المصدر أن المحتجين طالبوا بالغلق الفوري للمصب الجهوي للنفايات بالڤنة معبرين عن استيائهم الكبير من الحالة التي أصبح يعيشها متساكنو المنطقة خاصة بعد وفاة العديد من الاطفال ومع انتشار الامراض في صفوف الأطفال وكبار السن.

وقرر متساكنو المنطقة غلق الطريق على الشاحنات فقط ومنعهم من الدخول للمعتمدية وهددُوا بالتحول إلى المصب في مسيرة شعبية لغلقه بالقوة.

وحمل المحتجون السلط الجهوية والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات مسؤولية ما ستؤول إليه الأحداث.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنزل جميل من ولاية بنزرت اثر إيقاف شاب بتهمة استهلاك مادة مخدرة من الكشف عن شبكة مختصة في ترويج المخدرات وفق ما افاد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 40

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.

منذ دقيقة 46

أكد المحامي محمد علي بوشيبة أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس حجزت خلال جلسة المرافعة اليوم الثلاثاء قضية منوبه الموظف في انتظار التصريح بالحكم