الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

جوهر المكني: الوضع الوبائي بصفاقس يتطلب اليقظة(فيديو)

05 19:41 2022 جانفي
جوهر المكني
أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني في مداخلة له مساء اليوم الأربعاء، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، إن الوضع الوبائي بالجهة يتطلب اليقظة.

وبين المكني بأن نسبة التحاليل الإيجابية بالجهة تقدر ب13.1 بالمائة بعد أن كانت تقدر ب 9 بالمائة خلال شهر ديسمبر الماضي، مؤكدا تسجيل ارتفاع في نسبة الإصابات بالجهة خلال الآونة الأخيرة.

وبين المتحدث بأن الوضع يستوجب الحذر واتخاذ بعض الإجراءات من ضمنها تكثيف عمليات التقصي خاصة في ظل انتشار المتحور الجديد "أوميكرون" بالإضافة الى تفعيل وحدات كوفيد بكافة مستشفيات الجهة وتكثيف عمليات التلقيح لا سيما الاقبال على تلقي الجرعة الثالثة من اللقاح.

وأشار المكني الى أن صفاقس سبق وان سجلت حالة واحدة وافدة بمتحور "أوميكرون"، مبينا بأنه تم اجراء عمليات التقصي للأشخاص الذين خالطوا المصاب.

ودعا المدير الجهوي الى إعادة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.