الأكثر مشاهدة

15 21:17 2024 جوان

وافت المنية اليوم السبت 15 جوان 2024 وكيل أعمال اللاعبين المعتمد لدى الفيفا أمير بوراوي بعد صراع طويل مع المرض الخبيث

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

جيش الطيران بصفاقس :الأربعاء القادم استقبال أول دورة للجنود المتطوّعين

18 16:18 2024 ماي
جيش الطيران بصفاقس :الأربعاء القادم استقبال أول دورة للجنود المتطوّعين
يستقبل المركز الأول للتدريب بجيش الطيران بالقاعدة الجوية بصفاقس يوم 22 ماي الجاري أول دورة في تاريخه للجنود المتطوّعين لفائدة جيش الطيران ، وفق ما أكده آمر المركز الأول للتدريب بجيش الطيران العقيد خلدون عاشور

وأكد عاشور في تصريح إعلامي خلال الزيارة الميدانية التي نظمتها وزارة الدفاع الوطني لعدد من الصحفيين ،الجمعة، إلى الوحدة الجوية بصفاقس إلى أن هذه الدورة هي الأولى في تاريخ المركز منذ انتقاله إلى قاعدة صفاقس، لافتا إلى أن هذه الدورة تشهد أيضا سابقة بالنظر الى أنه سيقع قبول العنصر النسائي بنسبة تتراوح من 15 بالمائة إلى 17 بالمائة.

وتم إحداث المركز في 25 ديسمبر 1978 تحت مسمى مركز التدريب بجيش الطيران بالقاعدة الجوية بالخروبة من ولاية بنزرت ثم تغيرت تسميته سنة 2007 إلى المركز الأول للتدريب بجيش الطيران نظرا لوجود مركز ثان (قابس) له نفس مهمة المركز الأول ، وسنة 2022 تمت نقلة المركز فعليا إلى القاعدة الجوية بصفاقس ليستقبل لاحقا أول دورة تلامذة رقباء تخرجوا أواخر شهر اكتوبر 2023.

وتتمثل مهمة المركز في تأمين التكوين العسكري والبدني والمهني للتلاميذ الرقباء المباشرين لفائدة جيش الطيران والإدارات والمصالح المشتركة إضافة إلى تأمين التكوين العسكري الأساسي لفائدة الجنود المتطوّعين والمدعويين وكذلك المشاركة في إعداد برامج التدريب الخاصة بالمركز ورسكلة ضباط الصف ورجال الجيش .

وإلى جانب تكوين الضباط و ضباط الصف يشرف المركز على تكوين « رجال الجيش » وهي صفة تطلق على الإناث والذكور ، وفق آمر المركز ، ويكون ذلك في المركز الأول لجيش الطيران بصفاقس و بالمركز الثاني للتدريب بجيش الطيران قابس.

ويتحصل المعني بالأمر إثر التكوين على شهادة مؤهل مشاو الطيران ويقع إثر ذلك على شهادة مؤهل مشاو الطيران ويقع دمجه في أحد القواعد الجوية او المدارس أو مراكز التدريب .

أما التكوين فيرتكز على التروي بالمعطيات الأساسية في مجال القوانين والتراتيب العسكرية ومعرفة الأساليب و التقنيات والمهارات الاساسية ، وحذق تنفيذ الأعمال الميدانية وآليات المهام القتالية على المستوى الفردي والجماعي إضافة إلى ترسيخ الحي الأمني لدى التلميذ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تم اليوم الثلاثاء سحب قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أسفرت عن بداية نارية للمسابقة في الموسم الجديد

منذ دقيقة 15

جدَت صباح اليوم الثلاثاء حادثة اليمة تمثلت في وفاة فتاتين غرقا بشاطئ الميناء بغار الملح ببنزرت حسب ما افاد به المدير الجهوي للحماية المدنية العميد كمال المليتي لمراسل ديوان اف ام

منذ دقيقة 29

سجل سعر صرف الدينار التونسي تراجعا طفيفا مقابل الدولار والأورو، منذ بداية السنة الحالية وحتى 13 جوان، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، وفق بيانات صادرة، الثلاثاء، عن البنك المركزي التونسي