الأكثر مشاهدة

01 13:13 2022 أكتوبر

تولت فرق النجدة و الإسعاف التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير التدخل أمس الجمعة على اثر محاولة قتل

على المباشر

صفاقس

رمزي بن سلطانة: "نقابة الأطباء لن تسكت عن اتهام الإطار الطبي بنشر الفتنة"

:تحديث 30 11:41 2021 أفريل
608be58137fe1608be58137fe2.jpg
أكد كاتب عام نقابة أطباء الاختصاص بالصحة العمومية بصفاقس الدكتور رمزي بن سلطانة، في تصريح للديوان اف ام، أن نقابة الصحة العمومية لن تسكت عن اتهام الأطباء ببث الفتنة فيما يتعلق بأزمة الأوكسجين، التي جدت ليلة أمس في المستشفى الجامعي الهادي شاكر، من طرف من وصفهم بأشباه السياسيين والإعلاميين

واستنكر بن سلطانة الحملة الممنهجة التي طالت الإطار الطبي واتهامهم بنشر الإشاعات وبث الرعب في صفوف المواطنين، معتبرا أن أزمة الأوكسجين بصفاقس كانت متوقعة، وفق قوله.

وحمّل بن سلطانة السياسيين مسؤولية الوضع الوبائي الذي تمر به البلاد حاليا خاصة بعد التجمعات الشعبية التي نظموها في الفترة السابقة.

واتهم كاتب عام النقابة الحكومة "بقتل شعبها" معتبرا أنها تسعى إلى تحميل أطباء واعوان الصحة العمومية مسؤولية ذلك، على حد تعبيره.

كما نددت النقابة الأساسية لأطباء الاختصاص بالصحة العمومية بصفاقس، في بيان صادر عنها اليوم، بالحملة التي طالت الإطار الطبي من قبل بعض السياسيين والإعلاميين، وفيما يلي نص البيان:

وكان النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري قد نشر أمس تدوينة على صفحته الرسمية فايسبوك نفى من خلالها خبر نفاد الأوكسجين على المرضى في صفاقس متهما بعض الفراد ببث الفتنة.

ومن جهة أخرى، طالب الإعلامي سمير الوافي، اليوم الجمعة 30 أفريل2021، بفتح تحقيق في الحادثة التي شهدها المستشفى الجامعي الهادي شاكر بولاية صفاقس ليلة البارحة مشيرا إلى  تورط أطباء وممرضين في بث افشاعات ومغالطة الإعلاميين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

تمكّنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بسيدي بوزيد، بالتنسيق مع أعوان الحرس الوطني بمدينة فائض، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، من حجز 30000 بيضة معبّأة على متن شاحنة خفيفة تعمّد صاحبها مسكها دون أن تتوفر فيه صفة التاجر

منذ ساعات 4

تصدر حزب رئيس الوزراء البلغاري السابق بويكو بوريسوف نتائج الانتخابات البرلمانية، حسب ما أظهرته استطلاعات الرأي

منذ ساعات 4

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس من حجز 52 قنطارا من مادة الفارينة المدعمة لدى مخبزتين مصنفتين بسيدي حسين