الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

شركة نفطية نرويجية تبرمج لحفر بئرين في صفاقس

30 18:20 2020 ماي
بئر نفط
أعلنت الشركة النرويجية "بانورو إينرجي" المتخصصة في إنتاج البترول والغاز والمالكة لأصول استكشاف وإنتاج في كل من تونس، والغابون، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، عن تطوّر إنتاجها في تونس مقابل تسجيل تراجع ملحوظ في العائدات.

وجاء في بلاغ صحفي صادر عن هذه المؤسسة، اليوم السبت، أن رقم المعاملات لأنشطتها في الثلاثي الأول من العام الجاري بلغ 3.4 مليون دولار مقابل 13.7 مليون دولار للثلاثي السابق، وذلك بسبب ما قالت عنه "انخفاض العائدات (70? في الحجم) وانخفاض أسعار البترول".

وكشفت النتائج المالية لأنشطة "بانورو إينرجي" خلال الثلاثي الأول لسنة 2020 أن هذه الأنشطة سجّلت نسقا بطيئا في الغابون خلافا لما سجلته في بلادنا خلال نفس الفترة، حيث شهد الإنتاج الخام في تونس تطوّرا بنسبة 15 بالمائة مقارنة بالثلاثي الأول لسنة 2019 ليبلغ حوالي 4000 برميل يوميّا من البترول خلال الثلاثي الجاري مع زيادة منتظرة في الإنتاج خلال الثلاثي الثالث.

 وأعلنت الشركة أيضا أنها قامت باقتناء منصّة آمنة لحفر بئر جديدة بحقل " قبيبة " بتونس (منطقة الحاجب من ولاية صفاقس) ستليها بئر استكشاف أخرى بحقل "السلّوم الجنوبي" (صفاقس).

ونقل البلاغ الصحفي تصريحا للرئيس المدير العام للشركة " جون هاملتون " قال فيه : " إن الإجراءات الحاسمة، التي تم اتخاذها قبل الأزمة الحالية وخلالها، جعلت "بانورو" في موقع مستقر ومنحتها القدرة على التجاوز"، مشيرا إلى أن هدف المؤسسة كان "حماية أصولها الثمينة والبقاء في نفس الوقت متيقّظين من الناحية المالية إلى حين تتحسّن البيئة الاقتصادية الكليّة المتعثرة مع تغطية ما بين 25 و30 ? من إنتاج المؤسسة من النفط عالي الجودة في عامي 2020 و2021".

 وجاء في تصريح هاملتون أنه "نظرا إلى الانفراج والتحسن الملحوظين مؤخرا في بعض الظروف سيتم اتخاذ تدابير أخرى لإعادة إطلاق النشاط بمواقع الإنتاج في تونس"، متوقعا، في نفس السياق، "المزيد من التحسينات قبل بلوغ النمو المنتظر الذي تم التخطيط له في الغابون"، وفق قوله.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .

منذ دقيقة 28

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت

منذ دقيقة 40

انتهت عمليات الاقتراع لانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم التي دارت اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة