الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

شفيق العيادي: يريدون اذلال متساكني صفاقس بتثمين الفضلات في قلب مدينتهم

:تحديث 25 22:04 2018 جانفي
شفيق العيادي: يريدون اذلال متساكني صفاقس بتثمين الفضلات في قلب مدينتهم
اعتبر النائب عن جهة صفاقس في البرلمان شفيق العيادي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج

اعتبر النائب عن جهة صفاقس في البرلمان شفيق العيادي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج 'منك نسمع' أن القرار الذي اتخذه رئيس الحكومة يوسف الشاهد على هامش زيارته في أفريل 2017 الى صفاقس والمتمثل في الإيقاف الفوري لكل الأنشطة الملوثة بمصنع السياب يرضي الراعي والذئب، على حد تعبيره.

ووصف عضو البرلمان هذا القرار بالفضفاض باعتبار أن رئاسة الحكومة ووزارة الطاقة تريدان الإبقاء على النشاط الفسفاطي الملوث داخل مناطق العمران في صفاقس وهو ما يتنافى مع الدستور وحق متساكني الجهة في بيئة سليمة.

وأضاف العيادي أن بعض اللوبيات تولت الركوب على تصريح رئيس الحكومة الفضفاض المتعلق بالانهاء الفوري لكل الأنشطة الملوثة بصفاقس وذلك من اجل تثمين فضلات الفسفاط والفوسفوجيبس في قلب مدينة صفاقس وهو ما سيحرم الولاية الى الأبد من التنمية والاستثمار، حسب قوله.

وأشار في هذا الصدد الى أن قضية مصنع السياب تتجاوز التلوث الى موضوع أعمق وهو اذلال صفاقس ومتساكنيها بنشاط اقتصادي متدني القيمة مما سيؤدي الى عرقلة المشاريع الكبرى واستحالة تنفيذ أخرى جديدة،وفق تصريحه.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

يكون طقس، الليلة، الأحد 5 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقائق 9

حقق النادي الصفاقسي فوزا ثمينا على مضيفه النادي الإفريقي بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام مقابلات الجولة الاولى إياب لمرحلة البلاي اوف 

منذ دقيقة 47

عبّرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي والجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين عن تمسكهما باستقلالية قرارات مجالس التربية والأقسام التي تتخذ وفق القوانين والاجراءات الجاري بها العمل وترك الشأن البيداغوجي لأهل الاختصاص وعن رفضهما رفضا مطلقا كل أشكال التضييق والهرسلة التي يتعرض لها أعضاء هذه المجالس