الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

شفيق العيادي : "الحريق بمصب الميناء أوقف النشاط وكبّد صفاقس خسائر بالمليارات"

28 11:37 2021 نوفمبر
61a35b8e820b061a35b8e820b1.jpg
أوضح النائب السابق بالبرلمان وعضو تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس شفيق العيادي أن الحريق، الذي اندلع منذ يومين بالمصب الوقتي لرفع الفضلات بطريق الميناء، تسبّب في وقف النشاط التجاري وكبّد صفاقس والمجموعة الوطنية خسائر بالمليارات، وفق قوله

ونبّه العيادي، في تصريح لديوان أف أم، من "الكارثة البيئية" التي سيتسبب فيها المصب الوقتي للفضلات بطريق الميناء.

وتابع قوله "إذا تواصل اشتعال النيران بالمصب قد تشل الحياة الاقتصادية في صفاقس مما يثبت أن سياسة المصبات العشوائية كارثة على اقتصاد تونس وصفاقس".

واعتبر عضو التنسيقية أن مياه الأمطار ستختلط بمئات أطنان الفضلات المكدسة على الطرقات وبالمصب الوقتي وستتسرب إلى باطن الأرض وتقضي على المائدة المائية وعلى كل ما تبقى من اقتصاد صفاقس، وفق تقديره.

ويشار إلى أنه تقرّر تأجيل الوقفة الاحتجاجية التي كان من المنتظر تنظيمها اليوم الأحد أمام مقر بلدية صفاقس للتنديد بتواصل أزمة النفايات بالجهة والتي دعت اليها مختلف مكونات المجتمع المدني بصفاقس.

ويذكر أن رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أفاد، في تصريح لديوان أف أم أمس، أن عملية رفع الفضلات المنزلية توقفت بسبب تواصل اندلاع النيران بالمصب الوقتي للفضلات بطريق الميناء.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

قال المرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد، إنه "يجب على الجميع أن يصلي من أجل صحة الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه" وذلك بعد سقوط طائرة مروحية كان على متنها الرئيس الإيراني ووزير الخارجية

منذ دقيقة 16

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بڨفصة من مداهمة أحد المنازل بمنطقة لالة التابعة لمعتمدية الڨصر من ولاية قفصة أين تم استغلاله لصنع مادة " الڨرابة " المسكرة بكميات كبيرة قصد بيعها و ترويجها وفق ما ذكره مصدر امني للديوان اف ام

منذ دقيقة 50

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليفاند، اليوم الأحد، إن فريق الانقاذ أصبح قريب للغاية من الموقع المحتمل لوقوع الطائرة المروحية التابعة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.