الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
صفاقس

صفاقس:التوصية بضرورة عقد جلسات عمل بخصوص قصر بورقيبة وضيعة بشكة

:تحديث 03 19:55 2019 أفريل
صفاقس:التوصية بضرورة عقد جلسات عمل بخصوص قصر بورقيبة وضيعة بشكة
تمت اليوم الأربعاء التوصية بضرورة عقد جلسات عمل مشتركة بين بلدية صفاقس و وزارة السياحة عن طريق مندوبيتها الجهوية بصفاقس للتفكير المشترك في كيفية تثمين الموروث الثقافي لقصر بورقيبة و التسويق له مع حسن استغلال ضيعة بشكة والتي خصصت بلدية صفاقس اعتمادات بقيمة 3 مليون دينار من ميزانيتها للتدخل بها وذلك خلال زيارة وزير السياحة روني الطرابلسي لولاية صفاقس اليوم .

واطلع وزير السياحة خلال زيارته للجهة  على الخصوصيات التاريخية و المعمارية لقصر الهناء بضيعة المدينة ببشكة والمعروف بقصر "بورقيبة" والكائن بمنطقة منزل شاكر على بعد 45 كلم عن وسط المدينة في ضيعة فلاحية على ملك بلدية صفاقس تحتوي على 37 الف شجرة زيتون يقع بيع غلتها كل موسم على رؤوس اشجارها فضلا عن عديد الاشجار المثمرة وتمتد الضيعة على مساحة 2450 هكتارا.

ويشار إلى أن وزير السياحة روني الطرابلسي أعلن خلال زيارته اليوم لصفاقس  أنّه تم تخصيص جملة من المشاريع السياحية لفائدة صفاقس والشفار وقرقنة والمحرس على غرار انشاء قرية حرفية للصناعات التقليدية بمدينة صفاقس والعمل على تصنيف المحرس كبلدية سياحية بامتياز.

وأكد الطرابلسي ضرورة العمل على استعادة جزيرة قرقنة لأسواقها التقليدية معبرا عن استعداده لتنظيم زيارة لوكالات أسفار بريطانية للجزيرة مشيرا الى أن قرقنة تمتلك كل المقومات التي تجعل منها جزيرة سياحية بامتياز.

كاتب المقال بهيرة عوجي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .

منذ دقيقة 20

أسفر حادث اصطدام لسيارة بعمود كهربائي بعد خروجها عن مسارها ،جد اليوم السبت بالطريق الوطنية عدد 11 بمنطقة سيدي أحمد التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية ،عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 35 سنة و إصابة 3 آخرين من بينهم رضيع ، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية كمال المليتي لمراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ دقيقة 31

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له ألقاها نيابة عنه وزير الشؤون الخارجية في مؤتمر القمة لمنظمة التعاون الإسلامي الذي انطلق اليوم السبت بالعاصمة الغامبية ' بانجول' على ضرورة وقوف العالم الإسلامي صفا واحدا وتوحيد كلمته في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان المحتل.