الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس:تحسن ملحوظ في التزود بالنزين والغاز المسال مع تواصل أزمة الغاز المنزلي

25 08:55 2020 نوفمبر
صفاقس:تحسن ملحوظ في التزود بالنزين والغاز المسال مع تواصل أزمة الغاز المنزلي
أكد رئيس الغرفة الجهوية لأصحاب محطات الوقود بصفاقس إلياس العيادي في تصريح للديوان أف أم أن عملية التزود بالبنزين بأغلب محطات بيع المحروقات بصفاقس شهدت تحسنا ملحوظا صباح اليوم الأربعاء إثر وصول البارحة حوالي 30 شاحنة محملة بالبنزين من مستودعات بنزرت وحلق الواد وجرجيس من أجل تغطية حاجيات الجهة والجنوب ككل وفق قوله

وأكد العيادي أن هذه الكميات من البنزين ستغطي حاجيات الجهة على امتداد الأيام القادمة داعيا المواطنين  إلى ترشيد الاستهلاك و التقيّد بإجراءات السلامة داخل المحطات والالتزام بالتباعد الجسدي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا خاصة بعد أن شهدت الجهة أول أمس الاثنين اكتظاظا كبيرا و طوابير طويلة من السيارات، و ذلك بسبب تعطل عملية التزويد بالبنزين جراء غلق مدخل المنطقة الصناعية بمعتمدية الصخيرة من طرف عدد من المحتجين المطالبين بالتنمية و التشغيل.

وأضاف إلياس العيادي أن عملية التزود بالغاز المسال بالجهة شهدت أيضا تحسنا ملحوظا على مستوى محطتي حي الحبيب وبودريار.

وبخصوص الغاز المنزلي أكد رئيس الغرفة الجهوية لأصحاب محطات الوقود بصفاقس إلياس العيادي تواصل ازمة فقدان قوارير الغاز المنزلي بالجهة مبينا أنه لم يتم تزويد السوق بالكميات اللازمة.

يذكر أن والي صفاقس أنيس الوسلاتي قال في تصريح للديوان أف أم أمس الثلاثاء عقب جلسة عمل بمقر الولاية، أنه يتم يوميا العمل  على توفير ما بين 9 آلاف و10 آلاف قارورة غاز ويتم توزيعها تحت حماية الأمن في ظل ما تشهده الجهة من النقص المسجل في هذه المادة الحيوية على حد قوله.

وأشار الوالي إلى أن حجم الاستهلاك اليومي للغاز بالجهة يقدر بحوالي 17 ألف قارورة، مؤكدا بأن هياكل وزارتي التجارة والطاقة ستعملان خلال الأيام القادمة على تعزيز الكميات المخصصة من الغاز لفائدة صفاقس.

وأقر الوالي بوجود عمليات احتكار لهذه المادة، مشددا على أنه سيقع العمل على ردعها وسيتم تكثيف عمليات المراقبة في هذا الخصوص.

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال متحدث باسم الجيش بالكونغو في بث حي، إن القوات المسلحة أحبطت محاولة انقلاب فاشلة اليوم الأحد من جانب مقاتلين من الكونغو و”أجانب”.

منذ دقيقة 21

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ ساعة

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .