الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

صفاقس:تورط مصحّتين خاصّتين في قضيّة اللّوالب الطبيّة منتهية الصّلوحيّة

:تحديث 02 15:40 2016 أوت
أثبتت النتائج الأولية للبحث الذي أجرته التفقدية الطبية بوزارة الصحة أن 14 مصحة متورطة بملف اللوالب الطبية منتهية الصلوحية منها مصحتان بولاية صفاقس الى جانب 10 مصحات في العاصمة ومصحة بنابل وأخرى بالمهدية .
أثبتت النتائج الأولية للبحث الذي أجرته التفقدية الطبية بوزارة الصحة أن 14 مصحة متورطة بملف اللوالب الطبية منتهية الصلوحية منها مصحتان بولاية صفاقس الى جانب 10 مصحات في العاصمة ومصحة بنابل وأخرى بالمهدية .
كما بلغ عدد الأطباء المباشرين لعمليات زرع اللوالب الطبية منتهية الصلوحية 49 طبيبا يعمل عدد منهم في أكثر من مصحة،وفق ما أعلن عنه وزير الصحة سعيد العايدي خلال ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 2 أوت 2016،مذكّرا بأن الوزارة اتخذت عقوبات ضد هذه المصحات تراوحت بين التوبيخ والغلق الوقتي لقاعة القسطرة القلبية لمدة اشهر،مؤكدا أن العقوبات لن تستثني أي شخص مهما كانت صفته وأن التلاعب بحياة الأشخاص خط أحمر وفق قوله.
كما أفاد العايدي بأنه تم توجيه شكاية إلى وكيل الجمهورية لمتابعة المصحات والأطباء المتورطين في عمليات زرع لوالب طبية منتهية الصلوحية قضائيا،موضّحا أنه تم تكوين لجنة ستعمل خلال الأسابيع القادمة على مراجعة القوانين الادارية في اتجاه تشديد العقوبات أكثر ضد المخالفين كما سيتم تنقيح كراس الشروط المنظمة للمصحات الخاصة.
وحسب تقرير التفقدية الطبية العامة فإن 107 مريضا تضرر من زرع اللوالب الطبية منتهية الصلوحية بهذه المصحات.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 4

تمكن إقليما الحرس الوطني بصفاقس والحرس البحري بالوسط من احباط 22 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد هام من المجتازين ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد .

منذ دقيقة 43

قال المحلل السياسي والخبير الأمني خليفة الشيباني ان قرار إجلاء المئات من المهاجرين من مخيمات أقيمت بمنطقة البحيرة بالعاصمة كان يجب أن يتخذ منذ مدة، وكان من الأفضل أن تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في أمرهم، لأن المشهد في تونس أصبح غير لائق بيئيا وجماليا.

منذ ساعة

قال كاتب عام الجامعة الجهوية للصيد بالاعماق بولاية نابل وربان صيد بالاعماق بميناء قليبية وليد الخوجة ان موانئ الصيد البحري بولاية نابل تعاني من اشكاليات عديدة خاصة ميناء الصيد البحري بقليبية اثر توقف اشغال تهيئة البنية التحتية حيث اصبح يعاني حالة من الفوضى والاكتظاظ لاسيما مع توافد عدد كبير من مراكب الصيد من كافة الولايات.