الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس:حركة مشروع تونس تطالب بتمديد الحجر الصحي بالجهة

16 13:05 2021 جانفي
صفاقس:حركة مشروع تونس تطالب بتمديد الحجر الصحي بالجهة
دعت حركة مشروع تونس بصفاقس في بيان لها اليوم السبت السلط الجهوية إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات ردعية لتطبيق المرحلة الحالية من الحجر الصحي

وطالبت حركة مشروع تونس سلطة الإشراف بالتمديد في الحجر الصحي بجهة صفاقس لمدة أسبوعين إضافيين على الأقل لكسر حلقات العدوى وتلافي النقص الحاصل في الأدوية وأجهزة الأكسجين بمختلف المؤسسات الصحية بالجهة لمجابهة الجائحة.

كما دعت كل المنظمات والجمعيات والقوى السياسية والمدنية بالجهة إلى التشاور والعمل على إقرار تمديد الحجر الصحي الشامل بمدينة صفاقس نظرا للوضع الوبائي المتدهور بها وفق نص البيان.

 يشار إلى أن الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية  أعلنت اليوم السبت أن الحجر الصحي الشامل الذي بدأ تنفيذه منذ يوم الخميس ويتواصل الى يوم الأحد 17 جانفي الجاري سيتبعه اقرار حجر صحي موجه بداية من يوم الاثنين المقبل الى غاية يوم 24 جانفي الجاري تبعا لقرار الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضافت بن علية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل مؤكدة أنه سيتم انطلاقا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة.

حركة مشروع تونس

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة و مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية اليوم الاثنين ان المرصد ليس لديه أي علم باللقاحات المضادة لكورونا التي تسلمتها رئاسة الجمهورية أو تطعيم شخصيات سياسية بجرعات من اللقاحات.

منذ دقائق 7

أثار خبر تلقي عدد من السياسيين في تونس لجرعات من تلقيح كورونا جدلا كبيرا في صفوف التونسيين الذين لا يزالون ينتظرون وصول أولى الدفعات من التلقيح

منذ دقائق 8

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ستجتمع غدا الثلاثاء لتقييم الإجراءات المعلنة بخصوص التوقي من انتشار العدوى وتقديم تقريرها الى سلط الاشراف من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرة الى تراجع الإصابات بالفيروس في تونس الا انها تبقى مرتفعة وهو ما يتطلب مزيدا من الوعي في تطبيق البروتكول الصحي.

{}