الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

صفاقس

صفاقس: افتتاح موسم جني الزيتون يوم 18 أكتوبر الجاري

:تحديث 13 20:25 2020 أكتوبر
جني الزيتون
تقرر افتتاح موسم جني الزيتون بولاية صفاقس يوم 18 أكتوبر الجاري وسط توقعات بان تنتج ولاية صفاقس حوالي 80 ألف طن من الزيتون وما يعادله 17 ألف طن من زيت الزيتون وفق ما افاد به رئيس النقابة التونسية للفلاحين فوزي الزياني موضحا ان هذه التقديرات تمثل ربع الإنتاج الوطني لزيت الزيتون.

وتم اختيار هذا التاريخ خلال جلسة انعقدت عشية اليوم الثلاثاء بمقر ولاية صفاقس وضمت المتداخلين في ملف زيت الزيتون وما يمثله من أهمية سواء للنشاط الاقتصادي المحلي او على مستوى وطني.

واكد الزياني في تصريح لديوان اف ام ان النقابة ومعهد الزيتونة أبديا تحفظات على هذا الموعد بالذات بالنظر الى انعكاسه على جودة الزيتون الذي وبمقاييس علمية دقيقة لم يصل الى مرحلة النضج الى جانب فتح الباب امام تنامي ظاهرة السرقات لأراضي الفلاحين.

ودعا الزياني السلطات الجهوية الى إعطاء الأولوية خلال الفترة القادمة لتامين أراضي الفلاحين وتنقلهم نحو المعاصر لا سيما وان الجهة تشهد خلال الفترة الحالية ذروة في ظاهرة سرقة محاصيل الزيتون.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

نظمت كل من بلدية أريانة وبلدية رواد أمس السبت بالتعاون مع المندوبية الجهوية للفلاحة خيمتين لتلقيح الكلاب والقطط أمام المركب الإداري والتجاري بشارع مصطفى حجيج بأريانة المدينة وأمام مقهى السويدي برواد و تندرج هذه الخيمة في إطار الحملة الاستثناىية لمقاومة داء الكلب التي شرعت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية في تنظيمها بالتنسيق مع بلديات رواد وأريانة المدينة وسكرة

منذ دقيقة 31

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية

منذ ساعات 8

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.