الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

صفاقس: انطلاق عمليات تلقيح المسنين أكثر من 75 سنة (فيديو)

22 14:09 2021 مارس
60589695a5ced60589695a5cee.jpg
انطلقت اليوم عمليات التلقيح للمسنين الذين تفوق أعمارهم 75 سنة بالمركز الجهوي للتلقيح بصفاقس، وفق ما أفادت به الدكتورة بالمركز الجهوي للتلقيح هادية القبي للديوان اف ام

وأضافت الدكتورة، إثر مداخلتها في فقرة "نقطة ساخنة" من برنامج هنا تونس على موجات الديوان اف ام، أنه إلى حد اليوم تم تلقيح قرابة 200 شخصا.

وأكدت هادية القبي أن نسبة الاقبال على التلقيح في الجهة تجاوزت 50 في المائة وتعد صفاقس من بين أفضل الولايات على المستوى الوطني مشيرة إلى أنه تم تلقيح 1300 جرعة للإطارات الطبية وشبه الطبية في غضون 9 أيام أي منذ انطلاق الحملة، وفق قولها.

وأوضحت القبي أنه لم يتم تسجيل أي آثار جانبية من شأنها ان تدعو للقلق على الملقحين معتبرة أن طريقة صنع لقاح "فايزر" جديدة في عالم التلقيح ونجاحه سيكون ثورة علمية جديدة

ويذكر أن أمس انطلقت عمليات التلقيح بفايزر بعد نفاذ جرعات سبوتنيك في الجهة.

ويشار إلى أن عملية التلقيح تنتدرج ضمن منظومة ايفاكس ويتم استدعاء المسجلين عبر ارساليات قصيرة تعلمهم بتاريخ تلقي التطعيم وتوقيته

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 5

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.