الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

صفاقس: فنانون تشكيليون يعبرون عن استيائهم من سلوك لجنة شراءات الأعمال الفنية

:تحديث 01 19:57 2017 جوان
عبر عدد من الفنانين المشاركين في صالون صفاقس السنوي للفنون التشكيلية
عبر عدد من الفنانين المشاركين في صالون صفاقس السنوي للفنون التشكيلية والنقاد والمهتمين بالفنون عن استيائهم من سلوك لجنة شراءات الأعمال الفنية التابعة للدولة الذي اعتبروه مكرسا لما وصفوه ب 'مركزية الشأن الثقافي' وعدم إيلاء الصالون المنعقد مؤخرا في الجهة المكانة التي يستحقها.

وأكدوا في بيان أصدروه عقب جلسة تقييمية عقدوها مساء أمس الأربعاء بالرّواق البلدي للفنون 'خليل علولو' وتحصلت وات على نسخة منه اليوم الخميس أن لجنة شراءات الأعمال الفنية 'لم تخصص من الاعتمادات ما يليق بقيمة التجارب الفنية المعروضة وبوجاهة هذا الصالون الذي تأسس سنة 1986 والذي يعد من التظاهرات السنوية القليلة من نوعها بالبلاد' بحسب نص البيان.



وأوضحوا أن اللجنة خصصت لهذا الصالون الذي يضم 150 عملا فنيا لمائة فنان 'ما يعادل مقدار ثمن لوحة واحدة من المعارض السنوية التي زارتها بالعاصمة مؤخرا، والتي خصصت لها مئات آلاف الدنانير' حسب تعبيرهم ما أدى إلى 'احتقان لدى الفنانين المشاركين الذين اعتبروا ذلك نوعا من إقصاء التظاهرة في إثراء الرصيد الوطني' وفق نص البيان.


وطالبوا بتنفيذ مقترح الفنانين التونسيين القاضي بإحداث لجنة شراءات فرعية بالوسط وأخرى بالجنوب تحقيقا لمبدأ اللامركزية.

وعبروا من جهة أخرى عن استغرابهم من 'غموض القرارات الحكومية التي صيغت حول مشروع القاعة الرقمية متعددة الوسائط (المكتبة الرقمية) التي تشمل فضاء للعروض وما تنبني عليه هذه القرارات من 'تسويف'، وهو ما لا يتلاءم مع ثراء المبادرات الثقافية والإبداعية التي تزخر بها الجهة مثل غيرها.







كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي عن دعوة لاعبه الغيني فودي كامارا إلى صفوف منتخب بلاده الأولمبي

منذ دقيقة 26

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بسوسة بإقليم بحري الساحل من إحباط عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة 20 مجتازا تونسيا من بينهم 04 أشخاص مفتش عنهم، حسب الإدارة العامة للحرس الوطني

منذ دقيقة 36

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، الشروع في عمليات تحيين السجل الانتخابي بالمقرات الفرعية للهيئة وعبر آلية التحيين عن بعــد، وذلك بداية من يوم الاثنين 20 ماي القادم.