الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

صفاقس

طارق المهدي: أكثر من 20 شكاية يستقبلها الأمن يوميا في العامرة تتعلق باعتداءات من المهاجرين

06 14:16 2024 ماي
مهاجرين تونس
أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح ان الأرقام والمعطيات تشير الى نجاح الوحدات الأمنية من منع أكثر من 66 ألف شخص من اجتياز الحدود البحرية خلسة نحو الأراضي الإيطالية سنة 2023 من بينهم حوالي 10 بالمائة تونسيون.

وأضاف ان مركز الامن بمعتمدية العامرة يستقبل يوميا أكثر من 20 شكاية حول اعتداءات على الملك العام واعتداءات بدنية يتعرض لها المتساكنون من طرف مهاجرين غير نظاميين داعيا الى ضرورة التركيز على الية الترحيل كأحد الحلول للحد من هذه الظاهرة وابعاد جميع المهاجرين غير النظاميين عن التجمعات السكنية تفاديا لأية إشكاليات امنية وفق تقديره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 8

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 9

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم