الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
صفاقس

صفاقس: لقاءات بين خبراء ونشطاء المجتمع المدني حول المشاريع الكبرى المعطلة لقطاع النقل

22 08:22 2021 فيفري
60335b2a25abb60335b2a25abc.jpg
شرعت جمعية التنمية المستديمة بولاية صفاقس في تنظيم سلسلة لقاءات حوارية عن بعد بين ثلة من الخبراء ونشطاء المجتمع المدني وممثلي عدد من المنظمات ذات التوجه التنموي حول الملفات الكبرى لقطاع النقل في الجهة تمهيدا للقاء مرتقب مع وزير النقل، الذي سيتطرق إلى عديد المشاريع المعطلة والمشاغل التنموية في علاقة بهذا القطاع الحيوي.

وتتمحور اللقاءات، التي انطلقت مساء السبت 20 فيفري 2021 وتتواصل خلال الفترة القادمة، وفق وكالة إفريقيا تونس للأنباء، حول ثلاثة محاور كبرى.

ويتمثل المحور الأول في مشروع المواني المتضمن المتعلق  ب دراسة مخطط توجيهي وتهيئة منشات مينائية جديدة بميناء الصخيرة المتعطل منذ سنة 2016 ومشروع إعادة تهيئة ميناء صفاقس التجاري بصفاقس عبر إزالة الأنشطة الفسفاطية الملوثة منه وإحداث المنطقة اللوجيستية بقرقور.

أما المحور الثاني فهو يتعلق بالسكك الحديدية حيث يشمل مشروع مترو صفاقس وإحداث محطة متعددة الأنماط بدل المحطة الحالية، وثالثا محور النقل الجوي الذي يضمن بالأساس مشروع توسعة مطار صفاقس طينة الدولي وتنشيطه.

بالإضافة إلى هذه المحاور الكبرى سيقع التطرق إلى مشروع السلطة الجهوية للنقل بصفاقس المزمع إحداثها والتي تسعى من خلالها صفاقس إلى إرساء هيكل ينظم مختلف اختصاصات النقل ويضع رؤية استراتيجية لهذا القطاع الحيوي وفق ما أفاد رئيس جمعية التنمية المستديمة بصفاقس ومنسق هذه الحوارات، عبد المجيد خماخم، لـوات.

ومن المنتظر أن يجتمع خبراء ونشطاء من المجتمع المدني بصفاقس مع وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق في الفترة القادمة للنظر في هذه المشاريع.

وات

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن بقوة عن سلطات الاحتلال أمس الاثنين وذلك خلال فعالية شهر التراث اليهودي الأمريكي في البيت الأبيض

منذ ساعات 7

تمكّن أعوان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن بمنوبة، في موفى الأسبوع المنقضي، من إيقاف شخص تحيّل على طالبين أجنبيين وتسلّم منهما مبلغ 7 آلاف دينار بعد إيهامهما أنّه سيمكّنهما من تأشيرتي سفر إلى أوروبا، وفق ما أفاد به مصدر أمني

منذ ساعات 8

أعلنت الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بتونس كافة مستعملي جسري الجمهورية والقرش الأكبر والقادمين من المخرج الجنوبي للعاصمة في إتجاه المطار، أنّه سيتم تحويل ظرفي لحركة المرور ليلا إبتداء من يوم الثلاثاء 21 ماي 2024 من الساعة 22.00 إلى الساعة 05.00 صباحا لمدّة أسبوع