الأكثر مشاهدة

منذ 16 ساعة

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: متساكنو حي الأمل بالحفّارة يعبّرون عن استيائهم من تراكم الفضلات والأوساخ

:تحديث 05 14:31 2020 جويلية
صفاقس: متساكنو حي الأمل بالحفّارة يعبّرون عن استيائهم من تراكم الفضلات والأوساخ
عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

 

ولفتت احدى المتساكنات  في تصريح لديوان أف أم ان تواصل تراكم  هذه الأوساخ في ظل ارتفاع درجات الحرارة من شأنه أن يؤدي الى انتشار القوارض و الجرذان و الأفاعي وهو ما سيشكل خطرا على سلامة السكان مشيرة الى أن أعمدة التنوير العمومي بالحي لا تعمل داعية الدائرة البلدية الى التدخل.

وأضافت أن عددا من المتساكنين قاموا اليوم بغلق طريق الحفارة امام مدرسة حي الأمل احتجاجا على هذه المشاكل قبل أن يتدخل الأمن ويطلب منهم رفع مطلبهم للدائرة البلدية مرجع النظر، ملوّحة باتخاذ خطوات تصعيدية في صورة عدم تدخل السلطة البلدية.

وكان رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أفاد في تصريح سابق لديوان أف أم بتاريخ 2 جويلية الجاري أن هناك اشكالين تسببا في تراجع وتيرة رفع الفضلات المنزلية بالمناطق الراجعة للبلدية بالنظر يتمثلان في اختلالات تعرفها عملية نقل الفضلات من مركز التحويل الى المصب الجهوي المراقب بعد تغيير المناول من قبل الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات وعدم توفر  قطع الغيار الملائمة لشاحنات رفع الفضلات التي يعاني بعضها من أعطاب متكررة – في السوق المحلية  ، ما أثر على عملية نقل الفضلات المنزلية.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

فيما يلي ملخص لأبرز أخبار الثلاثاء

منذ ساعتين

يواصل رئيس الحكومة المكلّف هشام المشيشي سلسلة اللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

منذ ساعتين

أكد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ان الائتلاف مستعدّ لانتخابات تشريعية مبكرة محتملة إذا لم تمر حكومة هشام المشيشي مشددا على أن كتلته "ترفض حكومة تكنوقراط وتدعم حكومة ائتلاف سياسي موسّع، تتحمّل مسؤوليتها أمام الشعب التونسي"

{}