الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
صفاقس

صفاقس: متساكنو حي الأمل بالحفّارة يعبّرون عن استيائهم من تراكم الفضلات والأوساخ

:تحديث 05 13:31 2020 جويلية
صفاقس: متساكنو حي الأمل بالحفّارة يعبّرون عن استيائهم من تراكم الفضلات والأوساخ
عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

 

ولفتت احدى المتساكنات  في تصريح لديوان أف أم ان تواصل تراكم  هذه الأوساخ في ظل ارتفاع درجات الحرارة من شأنه أن يؤدي الى انتشار القوارض و الجرذان و الأفاعي وهو ما سيشكل خطرا على سلامة السكان مشيرة الى أن أعمدة التنوير العمومي بالحي لا تعمل داعية الدائرة البلدية الى التدخل.

وأضافت أن عددا من المتساكنين قاموا اليوم بغلق طريق الحفارة امام مدرسة حي الأمل احتجاجا على هذه المشاكل قبل أن يتدخل الأمن ويطلب منهم رفع مطلبهم للدائرة البلدية مرجع النظر، ملوّحة باتخاذ خطوات تصعيدية في صورة عدم تدخل السلطة البلدية.

وكان رئيس بلدية صفاقس منير اللومي أفاد في تصريح سابق لديوان أف أم بتاريخ 2 جويلية الجاري أن هناك اشكالين تسببا في تراجع وتيرة رفع الفضلات المنزلية بالمناطق الراجعة للبلدية بالنظر يتمثلان في اختلالات تعرفها عملية نقل الفضلات من مركز التحويل الى المصب الجهوي المراقب بعد تغيير المناول من قبل الوكالة الوطنية للتصرف في النفايات وعدم توفر  قطع الغيار الملائمة لشاحنات رفع الفضلات التي يعاني بعضها من أعطاب متكررة – في السوق المحلية  ، ما أثر على عملية نقل الفضلات المنزلية.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 46

أقرّ المدرب السابق لمنتخب الصين في كرة القدم تي لي يوم الخميس بالذنب في تهمة تلقيه رشوة تتجاوز العشرة ملايين دولار وفق ما أعلنت المحكمة، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد الرياضي في البلاد وتحديداً في كرة القدم.

منذ دقيقة 54

أعلنت رئاسة اليوم الخميس عن اعتماد مضمون الولادة المستخرج على الخط عبر بوابة المواطن للخدمات الإدارية في جميع الإجراءات الإدارية التي تستوجب الاستظهار بمضمون ولادة مستخرج من سجلات الحالة المدنية.