الأكثر مشاهدة

24 10:37 2026 جوان

يتميز الوضع الجوي، بعد ظهر اليوم الأربعاء 24 جوان 2026، بظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية ثم تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال والوسط وتكون أحيانا غزيرة خاصة بولايات الكاف والقصرين وقفصة

على المباشر

البرهان
برنامج البرهان مع الشيخ سيف الدين الكوكي السبت والاحد من ال 11:00 ل 12:00 على ديوان آف آم  #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM 
تنشيط
صفاقس

صفاقس: وزارة البيئة تعلن استئناف نشاط مصب "القنة"

:تحديث 08 20:57 2021 نوفمبر
مصب القنة
أعلنت وزارة البيئة في بلاغ لها مساء اليوم الاثنين، إستئناف نشاط المصب المراقب "القنة" بعقارب بولاية صفاقس، بإعتباره مرفقا عموميا وذلك للحد من المخاطر الصحية والبيئية والإقتصادية بالولاية.

وقد تم إقرار جملة من الإجراءات المصاحبة كما يلي:

-       الإنطلاق فورا في أشغال التهيئة داخل المصب الى حين إعادة تأهيل الموقع.

-       الإنطلاق في استخراج الغازات ومعالجتها مع مضاعفة تواتر عمليات إزالة الروائح والمداواة ضد الحشرات.

-       الشروع فورا في تنظيف ورفع الفضلات المتراكمة في الأحياء والنقاط العشوائية بالولاية بمشاركة ومساهمة كل الأطراف المعنية.

-       تكثيف عمليات مراقبة نوعية الهواء بموقع المصب ومراقبة مستوى التلوث الصادر عن المؤسسات الصناعية بعقارب.

-       حوكمة وإعادة هيكلة منظومة التصرف في النفايات.

-       دعوة المؤسسات الصناعية بمنطقة عقارب إلى الانخراط في تحمل مسؤولياتها المجتمعية والمساهمة في تحسين الاطار الحياتي بالمنطقة.

-       تشريك المجتمع المدني في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتصرف في النفايات.

علما وأن الاستراتيجية الوطنية للتصرف في النفايات تتجه أساسا نحو الفرز الإنتقائي للنفايات بغاية تثمينها ورسكلتها.

وكان رئيس الجمهورية أمر اليوم علقب اجتماع مع رئيسة الحكومة، وزير الداخلية بالتدخّل الفوري لوضع حدّ للأوضاع السائدة في مدينة صفاقس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

أبرم نادي ميلان الإيطالي صفقة تاريخية بقيمة 70 مليون يورو بضم المهاجم البرتغالي غونزالو راموس من باريس سان جيرمان، في أكبر عملية شراء في تاريخ الروسونيري

منذ دقيقة 20

أكّد التلميذ بالمعهد الثانوي بالقطار من ولاية قفصة وسام جفال ، تلقيه اليوم السبت خبر نجاحه في الدورة الرئيسية لاختبارات البكالوريا (شعبة التقنية)، وذلك بعد أن أُبلغ في وقت سابق بتأجيله لدورة المراقبة

منذ ساعة

نفذت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة الليلة الماضية عملية أمنية، أسفرت عن حجز اكثر من 1000 كلغ من الأسماك المخزنة في ظروف غير صحية، فيما اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بشخصين و إدراج ثالث بالتفتيش، وفق ما أكده مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة