الأكثر مشاهدة

24 10:37 2026 جوان

يتميز الوضع الجوي، بعد ظهر اليوم الأربعاء 24 جوان 2026، بظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية ثم تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال والوسط وتكون أحيانا غزيرة خاصة بولايات الكاف والقصرين وقفصة

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
صفاقس

صفاقس: 30 يوما دون إصابات محلية جديدة بكورونا

:تحديث 20 11:00 2020 ماي
صفاقس: 30 يوما دون إصابات جديدة
تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه بتاريخ 19 ماي 2020 تم إجراء 23 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1381 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء.

تم على إثرها تسجيل 3 تحاليل إيجابية لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وعدم تسجيل أي إصابة محلية جديدة ليستقر

• عدد الحالات المؤكدة اصابتهم مخبريا بفيروس كورونا على 37 شخصا.

وقد تم تسجيل حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 27 شخصا  ويتقلص عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس إلى 5 أشخاص وكلهم في حالة صحية مستقرة (4 حالات بالحجر الصحي الاجباري بصفاقس)

وحالة لشخص أصيل صفاقس خاضع للحجر الصحي الاجباري بالمهدية)

ودون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.

هذا، وتؤكد الادارة الجهوية للصحة في بلاغها اليومي أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 56

دعت وزارة الصحة، بمناسبة حلول فصل الصيف وإمكانية تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة، كافة المواطنين إلى الالتزام بجملة من الإجراءات الوقائية لتفادي المضاعفات الصحية المرتبطة بموجات الحر مع التشديد على حماية الفئات الأكثر عرضة للمخاطر

منذ ساعة

شارك وفد من مجلس نواب الشعب في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية، الذي انعقد بالقاهرة خلال الفترة من 24 إلى 27 جوان الحالي، وضم الوفد سوسن مبروك نائب رئيس المجلس والنائبان فخر الدين فضلون وغسان يامون

منذ ساعتين

تنظّم دائرة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالمنستير، غدا الأحد 28 جوان الجاري، في إطار مواصلة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة داء الكلب، خيمة بيطرية مجانية لتلقيح الكلاب والقطط بمعتمدية الوردانين